وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: ورشة عمل حول الأمراض المنقولة والايدز

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 17:07 )
جنين - معا - نظمت وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين ورشة عمل حول الأمراض المنقولة ومرض الايدز.

واستهدفت الورشة العاملين داخل الخط الأخضر حيث شارك في الورشة 30 عاملا من قطاعات عمالية مختلفة، في قاعة الشهيد سامي طه في الاتحاد.

افتتح الورشة عضو الأمانة العامة للاتحاد ورئيس اتحاد جنين باير سعيد باير الذي أكد على حرص الاتحاد العام للنقابات على التعاون مع كافة المؤسسات الحكومية والأهلية لما فيه مصلحة كافة العمال في كل مواقع العمل.

وأضاف باير بأن الورشة اليوم تأتي في إطار رفع مستوى الوعي العام للعامل وذلك حفاظا على سلامته وسلامة أسرته وبقية أفراد المجتمع.

من جهتها أكدت مسؤولة التثقيف الصحي في صحة جنين ريما زلوم على أهمية هذه الورش التي تتناول مواضيع حساسة وهامة في حياة المواطن الفلسطيني خاصة وإننا نشهد في هذه الأيام زيادة نسبة الإصابة بالأمراض المنقولة والايدز .

واستعرض مسؤول قسم الطب الوقائي في صحة جنين د.عبد الله ابو حطب تاريخ مرض الايدز وطرق انتقال العدوى وطرق الوقاية من هذا المرض.كما استعرض ابو حطب طرق علاج هذا المرض.

وذكر ابو حطب بان المصاب بهذا المرض الذي قد تكون الإصابة به ناتجة عن نقل الدم او نتيجة إجراء طبي او غير ذلك تصاحبه وصمة اجتماعية وتمييز في المجتمع ،وتفاقم المرض وتزيد من معاناة المريض أضعافا مضاعفة من المرض نفسه.

ودعا ابو حطب المجتمع إلى استيعاب هذا المريض وعدم حشره في الزاوية وذلك من اجل التخفيف من معاناة هؤلاء المصابين.

كما دعا كافة الأهالي للاطلاع على المرض وأعراضه ومتابعة سلوكيات أبنائهم للحد من انتشاره، مطالبا كافة قطاعات العمل التي تستخدم الجراحة والأدوات الحادة للحيطة والحذر من مخاطر نقل هذا المرض.