وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القاهرة:اتحاد شباب الثورة العربي يكرم الصحفي الفلسطيني شادي زماعره

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 18:09 )
القاهره - معا - استضافت امس ساقية عبد المنعم الصاوي بالقاهرة وبالتعاون مع اتحاد شباب الثورة العربي الصحفي الفلسطيني شادي سعيد زماعره صاحب مدونة عربليكس أمين عام اتحاد الادباء الشباب العرب، خلال احتفائها بمجموعة من شباب ثورة 25 يناير وبحضور حشد من الشباب المصري والعربي وعدد من ممثلي السفارات العربية بالقاهره.

وقام اتحاد شباب الثورة العربي خلال الحفل بتكريم الصحفي زماعره احتفاء وتقديرا له، وقدموا له درعا تذكاريا اعتذارا لما لحق به من اذى جراء اعتقاله من قبل جهاز مباحث امن الدولة المصري المنحل عقب تاسيسه لمدونته المشهورة "عربليكس" في ديسمبر الماضي، حيث اعرب محمد طمان المتحدث باسم ائتلاف شباب ثورة 25 يناير عن سعادته الكبيرة بتكريم شاب فلسطيني ساهم بعلمه وثقافته في الدفاع عن قضيته وقضايا الامة العربية، واضاف اننا كشباب الثورة وباسم شباب مصر نقدم خالص اعتذارنا لشباب فلسطين عامة ولزماعره وذويه خاصة عما لحق به من اذى من سوء معاملة واعتقال من النظام السابق.

وقال زماعره في كلمته عقب التكريم انه ينحني اجلالا لارواح شهداء ثورة 25 يناير الذين انتفضوا من اجل حرية مصر ولايجاد مستقبل افضل لابناء وطنهم وتخليصهم من الفساد والقهر، واكد على ان مكانة مصر في الوطن العربي عادت الى ربيع عهدها بعد الثورة ، واشاد بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس العسكري من اجل فلسطين والمتمثل في اعادة فتح معبر رفح ودعم القضية الفلسطينية ورعاية المصالحة.

واضاف ان النظام السابق كان يحاول بكافة الاشكال ان يضع العراقيل امام الشعبين المصري والفلسطيني وان يخلق كراهية بينهما الا اللحمة والاخوة والتراث المشترك والقضية الواحدة والايمان بالحق تغلب على كل العراقيل وازالها وصنع مستقبلا جديدا للشعبين.

وقال الاعلامي المصري الناصري مصطفى بكري ان زماعره من الشباب الذين نفخر بهم عربيا وانه لشرف لابناء الثورة المصرية ان يكون بينهم حيث صنع هؤلاء الشباب لمصر مستقبلا افضل بعد زوال النظام الديكتاتوري الذي قبض على شادي عندما علم بمشروع مدونته خوفا من كشف اسرار الفساد التي لاتعد ولا تحصى الا ان شباب مصر الاوفياء لم يصبروا ليعتقلو هم ايضا بل ثاروا للمطالبة بحقوقهم المشروعه من اجل العيش بكرامة.

وفي ختام الحفل قدم عدد من الطلبة الفلسطينيين بالقاهره عرضا للدبكة الفلسطينية على انغام اغنية علي الكوفية نالت اعجاب الحضور وحظيت بالتصفيق الحار.