وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرة تربية الخليل تتفقد قاعات الاختبارات الموحدة ومراكز تصحيحها

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 17:45 )
الخليل-معا- تفقدت مديرة التربية والتعليم في الخليل، اليوم، أ.نسرين عمرو قاعات الاختبارات الوطنية الموحدة الوزارية ومراكز تصحيحها، خلال جولة شارك فيها أعضاء لجنة الاختبارات الوطنية الموحدة في مديرية التربية والتعليم وكذلك قسم العلاقات العامة في المديرية .

وتقدم لأداء الاختبارات الوطنية الموحدة أكثر من 25 ألف طالب وطالبة من مديرية التربية والتعليم في الخليل خلال يومي الاثنين 30/5/2011، و الاثنين 6/6/2011 ، لست مواد دراسية ، فعقد اختباري الرياضيات واللغة العربية لطلبة الصف الرابع، واختبار اللغة الإنجليزية للصف الخامس، وكذلك اختبار اللغة العربية للصف السابع، واختبار الرياضيات للصف الثامن، بينما تقدم طلبة الصف التاسع لأداء اختبار العلوم.

وشملت الجولة تفقد 3 مراكز تصحيح للاختبارات الوطنية الموحدة من أصل 10 مراكز موزعة جغرافياً على جميع المناطق التابعة لتربية الخليل، ويشرف على هذه المراكز 20 من المشرفين والموظفين من التربية والتعليم، ويعمل فيها المئات من معلمي المباحث المشاركة.

من الجدير بالذكر أن المديرية عقدت مجموعة من الاختبارات الموحدة على مستوى المديرية تتكامل والصفوف الدراسية المشتركة بتلك التي تنظمها الوزارة، وتقوم المديرية بتحليل نتائج كلا الاختبارين سواء على مستوى المديرية أو على مستوى الوزارة والاستفادة منها في تصميم خطط علاجية للسنوات القادمة.

وأعربت عمرو، عن ارتياحها لسير الاختبارات الوطنية على ما يرام، واطلعت على سير العمل في مراكز التصحيح، مشيدة بدور جميع العاملين في مراكز التصحيح والمشرفين على تنفيذ هذه الاختبارات .