وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير كفاح الحطاب يدخل لمستشفى سجن الرملة

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 16:48 )
الخليل - معا - نقل الاسير كفاح الحطاب الى مستشفى سجن الرملة يوم أمس الاحد بعد تدهور حالته الصحية جراء الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاسير في الخامس من شهر مايو المنصرم.

وفي اتصال هاتفي أكدت مديرة نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم حليمة ارميلات للإعلامي المهتم في شؤون الأسرى رائد الأطرش أن الأسير الحطاب قد نقل لمستشفى سجن الرملة جراء تدهور حالته الصحية بعد الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاسير عندما أعلن التمرد على قوانين إدارة السجون و مطالبتهم بمعاملته كأسير حرب وليس أسير أمني.

وقالت عائلة الاسير الحطاب للأطرش انه وبعد موافقة إدارة السجون على المطالب التي أعلنها الاسير تم نقله لعزل ريمون ولم تطبق إدارة السجن أي مما تم الاتفاق عليه فواصل إضرابه عن الطعام حتى استاءت حالته الصحية مما أدى لنقلة لمستشفى الرملة.

كما أكدت عائلة الاسير أنها قامت بإرسال محامي لزيارته قبل عشرة أيام ولم تسمع العائلة أي خبر عن الأسير كما قامت بإرسال محام ٍ آخر قبل ثلاث أيام ولم تحصل على أي خبر بتعلق بالحطاب أيضا و الآن تحاول إرسال محامي خاص بشكل عاجل للإطمئنان على وضعه الصحي.

وبدأ الحطاب بخطوة احتجاجية يوم 2011/4/17، طالب فيها ادارة السجون بمعاملته كأسير حرب و رفض لبس زي "الشباص" و الوقوف للعد و خاض اضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى وافقت الادارة على مطالبه ولكنه قد خدع من الادارة حتى تم نقله لعزل ريمون ولم تستجب الادارة لأي من مطالبه فاشتد وضعه الصحي سوء.