وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوف حنين:الكنيست يصادق على مشروع قانون اعادة استعمال المياه الرمادية

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 20:32 )
القدس - معا - صادقت لجنة الداخلية البرلمانية بالكنيست بالقراءة الأولى على مشروع قانون إعادة استعمال المياه الرمادية للنائب د.دوف حنين وهو مشروع قانون له أبعاده البيئية وكذلك الاقتصادية والاجتماعية.

مشروع قانون إعادة استعمال المياه الرمادية في المباني العامة هو مشروع قانون هام جاء ليحارب النقص بالمياه وارتفاع أثمان المياه في البلاد بطريقة أخرى ومختلفة بحيث يضع المسؤولية بالأساس على المؤسسات الحكومية والرسمية ويفرض التوفير بمياه الشرب والمياه النظيفة واعادة استعمال المياه الرمادية للري ولتنظيف الحمامات والمراحيض في المباني العامة.

النائب دوف حنين قال في معرض نقاش مشروع القانون في لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية ان على الدولة والحكومة البدء بالتفكير بشكل مختلف بحيث لا يتم طوال الوقت دحرجة المزيد والمزيد من رفع الأسعار على المواطن البسيط وعلى الطبقات الشعبية ولكن يجب البحث عن طرق خلاقة للتوفير بالمياه وعلى مؤسسات الدولة والمؤسسات العامة ان تكون مثال يحتذى به في هذا المضمار.

يذكر ان المياه الرمادية هي المياه الناتجة عن الاستحمام، غسل اليدين أو نتيجة استعمال غسالات الملابس وهي بالتالي مياه غير ملوثة بمواد عضوية ويمكن اعادة استصلاحها واستعمالها من جديد ولتنظيف المراحيض وبالتالي توفير كميات كبيرة من المياه النظيفة للشرب والاستحمام.