وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب سويد:على رافض السلام نتنياهو ان يقبل بمبادرة السلام الفرنسية

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 20:30 )
القدس - معا - قال النائب د.حنا سويد، رئيس كتلة الجبهة في الكنيست خلال نقاشه حول اقتراح حجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية، ان خطابي نتنياهو في الولايات المتحدة ادخلا المنطقة في وضع حرج، وافرغا مسيرة السلام من مضمونها، وعلى عكس نتنياهو يتثبت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالسعي نحو السلام، وقبوله المبادرة الفرنسية عقد مؤتمر للسلام في باريس هو نقطة أخرى في صالحه، وبالرغم من شوائب هذه المبادرة الا ان الجانب الفلسطيني قبلها ايمانا منه بضرورة البحث عن كل امكانية لتحقيق السلام في المنطقة.

واضاف اما نتنياهو فما زال رافضا للسلام ويأتي رفض اسرائيل للمبادرة الفرنسية تأكيدًا على فحوى خطاب نتنياهو في الولايات المتحدة الذي قبر فيه كل امكانية لتحقيق السلام.

وعبر سويد عن امتعاضه من كاتبي المقالات في الصحف العبرية الذين يعبرون عن نفسهم بانهم "يساريون"، لكنهم يتلونون بشكل فاضح في امتداح خطاب نتنياهو بدلا من اظهار وجهه الحقيقي كرافض للسلام، ومن انتقده منهم اضاف الى ذلك انتقادا للجانب الفلسطيني، لاثبات ولائهم! على الرغم من ان رئيس السلطة الفلسطينية لم يتوانى ابدا في السعي وراء السلام، بينما تستمر اسرائيل في عرقلة كل محاولة لاحقاقه، وكل فرصة تسنح في الأفق، لضيق أفقها ورؤياها، وتمسكها بابقاء الاحتلال.