وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاريع قيد التنفيذ بين الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 21:16 )
رام الله - معا - بدأ التواصل بين الجمعية الزراعية وجمعية الإغاثة الزراعية وجمعية المهندسين العرب بنشاط وفعالية ببجهود القائم بأعمال كلا الجمعيتين الذي سيبقي التواصل والعطاء مستمر وسيبقى في ازدياد وتقدم.

واوضحوا انه في آخر اجتماع داخلي بين الجمعيتين تقرر بدء العمل في مشاريع هامة ومستقبلية تصب في مصلحة الزراعة في المحافظة بشكل عام وفي مصلحة المزارع الصامد بشكل خاص.

والمشروع الأول وهو الأهم فهو سنة جديدة في مشروع (الجلوبلجاب ) الزراعة التصديرية الخالية من السمية وهي زراعة حديثة ومهمة.

أما عن المشروع الثاني هو البدء في مشروع الفراولة فقد نجح الأخوة في الإغاثة الزراعية وجمعية المهندسين العرب في عمل دراسة وتجارب في المحافظة حول إمكانية زراعة الفراولة الأرضية في التربة السوداء وهذا التحدي الصعب بجهود مهندسين الإغاثة وجمعية المهندسين العرب قد نجح والحمد لله وستبدأ بتنفيذ مشروع فراولة ضخم داخل المحافظة بتقديم الدعم اللازم للمزارع خاصة الأشتال والإرشاد.

أما عن المشروع الثالث والأخير وهو ما وعد به الإخوة في جمعية الإغاثة الزراعية وجمعية المهندسين العرب بإنشاء وحدة تعبئة وتدريج نموذجية وثلاجة تخزين بتعاون والشراكة مع الجمعية.

في النهاية بإسمي مدير المشاريع في الجمعية (سعيد زياد عمر) وبإسم الهيئة العمومية عامة وهيئتها الإدارية خاصة ممثلة برئيسها "الحاج زياد اليونس " نشكر جزيل الشكر الإخوة في الإغاثة الزراعية وجمعية المهندسين على ما قدموه وما سيقدمونه في دعم الزراعة والمزارع وتشجيعه للبقاء على أرضه والصمود رغم القهر والتحدي من العدو الغاشم كما أخص بشكر الإخوة في وزارة الزراعة في محافظة قلقيلية ممثلة بمهندسيها الأكفاء (م.ظافر /م.تيسير ) ومديرها المميز الأخ م.أحمد عيد لما له أيدي بيضاء في إنجاح أي مشروع في المحافظة .