وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد 14فلسطينيا برصاص عناصر القيادة العامة بمخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 20:23 )
سوريا -معا- استشهد 14 فلسطينيا وجرح أكثر من 43 آخرين، بعدما هاجم مشيعو الشهداء الذين سقطوا أمس في الجولان المحتل، مجمع الخالصة التابع لمقر الجبهة الشعبية- القيادة العامة في شارع الثلاثيني بمخيم اليرموك في سوريا.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن مصادر، أن أعضاء القيادة العامة أطلقوا النار على المشيعين فسقط 14 شهيدا و43 جريحا على الأقل، وصلوا إلى مشفى فلسطين في المخيم.

في حين أحرق المشيعون، الذين قدر عددهم بالمائة ألف، مقر القيادة العامة، وهتفوا ضد أمناء عامين من بينهم أحمد جبريل، ورؤساء مكاتب سياسية.

واتهم المشاركون في المسيرة قيادة الجبهة الشعبية القيادة العامة بارسال ابنائهم للجولان، بينما يبقى القادة السياسيون في مكاتبهم.

أبو شريف يطالب أحمد جبريل بتقديم الجناة للمحاكمة بتهمة القتل الجماعي

وفي تعليق اولي على الجريمة التي ارتكبت في دمشق ضد مشيعي شهداء الجولان الذين سقطوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي طالب بسام أبو شريف بتقديم الجناة الذين اطلقوا النار على المشيعين للمحكمة بتهمة ارتكاب جريمة قتل ضد متظاهرين ومشيعين عزل .

وقال :"مل الشعب الفلسطيني من قيادات وتنظيمات لا تحرك ساكنا امام احتلال العدو للارض وتوسعه واقامة مستعمراته ومل الوجوه البالية" كما وصف.

واضاف : ان شعبنا يشعر بان هذه القيادات تهزأ بقدراته العقلية وتستخف به وان بامكانها ان تتصرف بقضيته كما تشاء وما تريد" .

وختم :"ان شعبنا يربط بين الرصاص الذي يطلقه عليه جنود الاحتلال وبين الذين يطلقون النار عليه لأنه يطالب بالعمل على تحرير الارض من الاحتلال ".