وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب غنايم: هذه الحكومة تعتبر المال الذي في جيب المواطن تهديدا أمنيا

نشر بتاريخ: 06/06/2011 ( آخر تحديث: 06/06/2011 الساعة: 23:20 )
القدس -معا- وصف النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، مساء اليوم الاثنين، في خطابه في الكنيست، الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها "حكومة خطيرة وشريرة لأنها تحارب الطبقات الضعيفة وتعمل على تقوية مركز الأغنياء على حساب الفقراء، وتعتبر المال الذي في جيب المواطن تهديدا أمنيا يجب القضاء عليه".

جاءت أقوال النائب غنايم هذه خلال بحث الهيئة العامة للكنيست اقتراحا لنزع الثقة عن الحكومة تقدمت بها القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير بالإضافة لحزبي التجمع والجبهة.

وقال النائب غنايم في خطابه: "هذه الحكومة سيئة لأنها أكثر حكومة سنت قوانين عنصرية مناهضة للحرية والديمقراطية، وخاصة من قبل حزب "إسرائيل بيتهم"، الذي خوّل نفسه منح المواطنين شهادة "حسن سلوك". إن سلسلة القوانين العنصرية والتي كان آخرها تفضيل المجندين في سوق العمل، واقتراح القانون بتفضيل المجندين في مخصصات تأمين الأطفال، هي قوانين تكرّس عسكرة المجتمع في إسرائيل، وتجعل منه المقياس الوحيد للتقدم الاجتماعي والاقتصادي".

وأكد النائب غنايم "أن المواطنة المتساوية غير مشروطة بالخدمة العسكرية. وكل قاعدة "الحقوق والواجبات" التي تتحدث عنها الأحزاب الاسرائيلية المتطرفة تحصر الواجبات بواجب واحد فقط وهو الواجب العسكري وتتجاهل باقي الواجبات، ثم إن هذه القاعدة تتهاوى عندما نرى أوضاع القرى الدرزية التي يقوم الكثير من أبنائها بالخدمة العسكرية".

وأضاف النائب غنايم: "هذه الحكومة تهدد السلام في المنطقة لأنها ترفض دفع استحقاقات السلام وتقود المنطقة لهاوية المواجهة العسكرية المسلحة.