وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول تنشيط السياحة الاوكرانية الى فلسطين

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 10:29 )
رام الله- معا- تحت رعاية الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار نظمت الوزارة وبالتعاون مع سفارة فلسطين في كييف ورشة عمل لتنشيط السياحة الأوكرانية إلى فلسطين.

وشارك في الورشة عدد كبير من ممثلي وكالات السياحة والسفر الأوكرانية ومنظمي رحلات الحج والسياحة الاوكران الى فلسطين وعدد من ممثلي وكالات الإعلام والصحافة المتخصصة بالإعلام السياحي إضافة الى وفد السياحة الفلسطينية والمكون من كادر الوزارة وممثلي فعاليات القطاع السياحي الفلسطيني الخاص.

في بداية الورشة فقد عرضت الوزارة فيلما ترويجيا سياحيا عن فلسطين يعرض لاول مرة ويصور اهم المواقع السياحية والدينية ومواقع الجذب السياحي اضافة الى تسليط الضوء على مجمل مناحي الحياة في المجتمع الفلسطيني بطريقة جذابة ومشوقة.

وفي كلمتها الترحيبية بالحضور فقد ابدت الدكتورة دعيبس شكرها وتقديرها للمشاركين في هذه الورشة مشيدة بلاقبال المتميز والذي ان دل على شيء فانما يدل على مدى اهتمام الجانب الاوكراني بالتعامل مع القطاع السياحي الفلسطيني والعمل على تفعيل السياحة الاوكرانية الى فلسطين.

ووضعت الوزيرة دعيبس الحضور في صورة التطورات الايجابية على صعيد السياحة الفلسطينية والاستثمارات الجديدة في قطاعات الفنادق والمنتجعات والمطاعم وغيرها داعية وكالات السياحة الأوكرانية الى التعامل المباشر مع القطاع السياحي الفلسطيني، مؤكدة على اهمية تفعيل الاقامة في المدن والفنادق الفلسطينية والتي هي على جاهزية تامة لاستقبال وفود السياح والحجاج من كل بقاع العالم حيث ان صناعة السياحة في فلسطين هي صناعة قديمة باعتبار أنها محط أنظار ابناء الديانات السماوية الثلاث وتحوي أهم مواقع السياحة الدينية في العالم.

بدوره الدكتور محمد الأسعد سفير فلسطين لدى أوكرانيا فقد شكر الحضور على تلبيتهم لدعوة السفارة للمشاركة في هذا اللقاء وأكد استعداد السفارة لمد يد العون في اية قضية من شانها تنشيط وتفعيل السياحة الى فلسطين.

كما وتم تقديم عرض مصور حول مقومات السياحة الفلسطينية والمدن الفلسطينية وأنماط وبرامج السياحة في فلسطين كما وتم التعريف بالمكاتب والشركات الفلسطينية المشاركة.

وقد أجابت الوزيرة دعيبس والسفير الأسعد على أسئلة ومداخلات عديدة من المشاركين تمحورت هول أهمية تفعيل الإعلام السياحي في السوق الأوكراني والتواصل بين القطاع الخاص من كلا الجانبين وتنظيم جولات استطلاع تعريفية لوكالات السياحة ووكالات الاعلام السياحة من اوكرانيا الى فلسطين.

وفي ختام الورشة فقد وزعت وزارة السياحة والآثار مواد اعلامية ترويجية عن فلسطين وهدايا من منتجات التحف التقليدية الفلسطينية من مصنوعات خشب الزيتون.

وقد اكد الدكتور محمد الأسعد سفير فلسطين لدى أوكرانيا على أهمية تنظيم هذه الورشة والتي جاءت في مستهل زيارة وزيرة السياحة والآثار والوفد المرافق لاوكرانيا، مشيرا الى ان السفارة قد اعدت برنامجا حافلا يشمل لقاءآت واجتماعات مع العديد من القطاعات المعنية بالسياحة وتنظيم رحلات السياحة والحج الى فلسطين اضافة الى ممثلي الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والسفراء العرب.

وكانت الدكتورة خلود دعيبس يرافقها نضال القطب نائب السفير الفلسطيني وجريس قمصية منسق الاعلام في وزارة السياحة والآثار قد زاروا مبنى البرلمان الاوكراني والتقوا بالنائب دوبرياك رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الاوكرانية الفلسطينية والنائب عبد درويش.

وشكرت الوزيرة دعيبس لجنة الصداقة البرلمانية الاوكرانية الفلسطينية على كافة الجهود التي يقومون بها في سبيل دعم القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه الوطنية المشروعة بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة بحسب قرارات الشرعية الدولية.

واكدت على اهمية ان ياخذ المجتع الدولي بدوره في دعم توجه السلطة الفلسطينية الى الامم المتحدة ايلول القادم من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.