وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: الأولمبي الإيطالي أول منتخب أوروبي بهذا المستوى يلعب في فلسطين

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 13:20 )
الخليل- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد - قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، رئيس اللجنة الأولمبية جبريل الرجوب، إن المنتخب الإيطالي أول منتخب أوروبي بهذا المستوى يلعب على أرض فلسطين، وهو اختراق لصالح الرياضة الفلسطينية، وتحد لسياسة الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة الرجوب مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل الإثنين، ضمن الاستعدادات للمباراة الودية بين المنتخب الأولمبي الفلسطيني، ونظيره الإيطالي الإيطالي، على إستاد دورا الدولي يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجوب إلى أنه خلال زيارته الأخيرة إلى إيطاليا التقى رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد كرة القدم الإيطالي، ووجد لديهما رغبة في عمل شيء رمزي على أرض فلسطين، وتقديم مساعدات تساهم في تأهيل الكادر الرياضي، وتوقيع اتفاق تعاون مع اتحاد كرة القدم الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيتم توقيعه السبت المقبل، برعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور رئيس اتحاد كرة القدم الإيطالي، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

واعتبر الرجوب الرياضة عنصرا مهما في تحقيق أهداف وطنية من خلال عمل حالة من التواصل الإيجابي الخلاق مع المجتمع الدولي، وأن الإنجازات الرياضية لن تكلل بالنجاح والاستمرارية إلا بخلوها من التجاذب السياسي، ومن الأجندة الشخصية.

وقال: 'أتمنى أن يتحول ذلك إلى ثقافة وطنية وانتماء من اجل استثمار الجهد والوقت والمال لأجل الوطن، وإن وجود دوري نسوي لدينا هو من أهم المظاهر الحضارية التي نعتز بها'، مؤكدا أهمية المدرسة، والمعلم باعتبار أن المدرسة هي الخلية الأولى لبناء الثقافة السوية.

من جهته، قدم مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل، شرحا عن إنجازات المديرية، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها لرفع مستوى الطلبة، وتطوير أداء الجهاز التعليمي، مشيرا إلى التحضيرات التي تستعد لها المديرية من فرق كشفية، وفرق استقبال خلال المباراة.

|132036|