وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تكرم طلبة مدرستي فاطمة الزهراء وأبو بكر الصديق

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 14:04 )
اريحا- معا- كرم مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش "اليوم" طلبة مدرستي فاطمة الزهراء الثانوية وابو بكر الصديق الأساسية المشاركين في تنفيذ الأنشطة اللاصفية ضمن فعاليات مشروع " تثقيف الأقران للوقاية من الايدز " الممول من اليونيسيف والذي ينفذه قسم الصحة المدرسية في المدارس.

وحضر حفل التكريم مديرة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية فاطمة ابو سليم و مدير مدرسة أبو بكر الصديق احمد بلواني وموظفي الصحة المدرسة في مديرية التربية و التعليم و رئيس قسم العلاقات العامة وأعضاء مجالس أولياء الأمور في المدرستين والمعلمين و المعلمات منسقي المشروع في المدارس وعدد من الطلاب والطالبات المشاركين في المشروع.

وفي كلمته رحب مدير التربية و التعليم محمد الحواش بالحضور و أكد انه فخور بهذا الجهد وهذه النشاطات والمشاريع و التي تصب في خدمة الطلبة والحفاظ على صحتهم و توعيتهم للوقاية من الأمراض .مثمناً الجهود التي يبذلها قسم الصحة المدرسية.

كما أشار الحواش لأهمية التثقيف الصحي و الوقائي من الأمراض و خاصة في عصر التقدم التقني و ما يصاحبه من مشاكل صحية و مجتمعية.

ونوه إلى ضرورة نشر الوعي الصحي وتثقيف الطلبة للوقاية من والأمراض المختلفة .من خلال محاضرات التوعية وورش العمل التي ينفذها قسم الصحة المدرسية في المدارس.

فيما أشارت الطالبة سارة أبو ناموس من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية إلى أهمية مشروع الوقاية من الايدز وعبرت عن شكرها للمعلمات ومديرة المدرسة و مديرية التربية و التعليم لتنفيذ هذه المشاريع التي تزود و تسلح الطالب بالمعرفة و طرق الوقاية من الأمراض.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الطلاب و الطالبات والمعلمين و المعلمات منسقي المشروع وإدارة المدرستين.

يذكر أن مشروع الوقاية من الايدز تم تنفيذه في أربعة مدارس وهي مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية, أبو بكر الصديق, ذكور العوجا الثانوية, الزبيدات الثانوية المختلطة, وبمشاركة ( 160 طالبا وطالبة ) ويتضمن المشروع 30 ساعة من الأنشطة اللا صفية تشمل محاضرات توعوية ومسرحيات ورسومات للطلبة و لوحات جدارية.