وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم: احراق مسجد المغير شريعة عنصرية متجذرة في عقلية الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 14:00 )
رام الله- معا- ادان وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم اقدام المستوطنين على احراق مسجد قرية المغير الكبير شمال شرق مدينة رام الله.

واستنكر الوزير غنيم تواطئ جيش الاحتلال الاسرائيلي في تسهيل وحماية هؤلاء المتطرفون الذين دنسوا حرمة بيت من بيوت الله وعاثوا فيه الفساد.

واكد الوزير غنيم ان الاماكن الدينية في فلسطين تتعرض لهجمة احتلالية واستيطانية مبرمجة هدفها شطب التراث العربي والاسلامي من الارض الفلسطينية لتهويدها والسيطرة عليها مبينا ان هذا الاحراق هو شريعة عنصرية متجذرة في عقلية المستوطنين.

وقال الوزير غنيم في بيان صحفي ان هذه الاعمال اللا اخلاقية والعنصرية تاتي في ظل استهداف منظم ومدروس من قبل الاحتلال ومستوطنيه لاسيما مايتعرض له المسجد الاقصى المبارك من اعتداءات وحفريات واقتحامات وتهويد ومايتعرض له الحرم الابراهيمي في الخليل من تدنيس وانتهاكات ايضا وكل ذلك يدل على مدى الحقد الدفين لدى هؤلاء المستوطنون تجاه ديننا وتراثنا وتاريخنا حيث يسعون باعمالهم واعتداءاتهم الوحشية المتواصلة بحق ارضنا وشعبنا ومقدساتنا الى تنفيذ مخططاتهم الاحتلالية والاستيطانية بكل الطرق وبكافة الوسائل للنيل من وجودنا وقضيتنا العادلة.

ودعا الوزير غنيم المجتمع الدولي الى ضرورة العمل للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو الاستيطانية لوقف مثل هذه الانتهاكات الخطيرة بحق مقدساتنا والتي من شانها جر المنطقة في حال تواصلها الى دوامة جديدة منع العنف التي لايحمد عقباها الجميع, كما طالب الوزير غنيم مؤسسات حقوق الانسان بالعمل على فضح هذه الجريمة اللا انسانية وتوثيقها في ارشيف سجل اعتداءات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه المستمرة بحق شعبنا الاعزل وديننا المتسامح.