وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

CHF تنظم ورشة عمل في قرية اللبن الشرقية ضمن برنامج البنية التحتية

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 15:58 )
جنين- معا - عقدت مؤسسة " CHF" الدولية وبالتعاون مع مجلس قروي اللبن الشرقية ورشة عمل تشاركية للتخطيط في اطار برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وغزة والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " USAID " والمنفذ من قبل مؤسسة " CHF" الدولية.

ضمت الورشة عددا من مؤسسات المجتمع المحلي ذات العلاقة والمواطنين من قريتي اللبن الشرقية وعموريا ، وبحضور مدير مشاريع البنية التحتية في الحكم المحلي في رام الله المهندس معتصم عناني وطاقم الحكم المحلي ومنسقي التخطيط المجتمعي لمشاريع شمال الضفة الغربية خالد ابو علي وعهود النابلس وطاقم من المهندسين والمهندسات المتدربين من مؤسسة "CHF ".

وتأتي ورشة التخطيط بالمشاركة في قرية اللبن الشرقية ضمن سلسلة من ورشات العمل التي تعقدها مؤسسة CHF حول اختيار المشاريع التنموية المستدامة في التجمعين والتي سيتم دمجهما في إطار مجلس موحد وضمن خطة وزارة الحكم المحلي في عمليات دمج هيئات الحكم المحلي في الضفة الغربية.

وتم خلالها وضع الأولويات لمشاريع مقترحة من قبل المجتمع المحلي لتكون ضمن حزمة مشاريع يتم تنفيذها في المستقبل القريب بعد عرضها على الوزارات المعنية للتأكد من موائمتها مع إستراتيجيتها.

وفي بداية الاجتماع تحدث رئيس مجلس قروي اللبن الشرقية جمال دراغمة عن مدى أهمية تنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تعتبر ضرورية ومشتركة للتجمعات السكانية في الهيئات المحلية، وذلك لخدمة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية، شاكرين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" ومؤسسة "CHF" على دورها المتميز والرائد في رفد قطاعات المجتمع الفلسطيني بالمشاريع وخاصة مشاريع البنية التحتية.

وعقب ذلك قام الحضور بالتصويت على المشاريع في المرحلة الأولى بمشاركة المجتمع المحلي وذلك وفق معايير متفق عليها من البرنامج ويشار الى أن قريتي اللبن الشرقية وعموريا من القرى المهمشة في شمال الضفة الغربية والتي قررت مؤسسة CHF العمل فيها بناء على معايير اختيار مهنية ودقيقة استندت اليها معهد الأبحاث التطبيقية (اريج ).

ويهدف برنامج تنمية البنية التحتية المجتمعية في الضفة الغربية وغزة إلى تنفيذ عدد من المشاريع التنموية على مدار خمس سنوات بالاضافة إلى تحسين جودة الحياة للفلسطينيين في المجتمعات المهمشة والأكثر احتياجا من خلال تنفيذ حزم مشاريع البنية التحتية المستدامة.