وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي كلينتون ويشرح توجه السلطة إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 19:36 )
القدس- معا- قال د. صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بعد اجتماعه بوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في واشنطن بحضور الناطق باسم الرئاسة د. نبيل أبو ردينة وممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن معن عريقات إن البحث تناول أربعة مواضيع.

وأضاف "المسألة الأولى هي المصالحة الفلسطينية وما نسعى له في هذه المصالحة بالنسبة لنا كفلسطينيين تعتبر أهم مصلحة إستراتيجية لدينا".

أما النقطة الثانية فقال إنها تناولت السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل. وأضاف عريقات أن نقاط البحث الأخرى تناولت شرح توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة.

وسئل عريقات عما إذا كان سيعقد جلسات تفاوض مع المفاوض الإسرائيلي اسحق مولخو الموجود في واشنطن أيضا، فنفى أي نية للتفاوض مع الجانب الإسرائيلي في واشنطن، مكرراً أنه ينقل إلى المسؤولين الأميركيين رسالة من رئيس السلطة محمود عباس إلى المسؤولين الأميركيين.

وقال عريقات إن الرئيس عباس أبلغ وزير الخارجية الفرنسية ألان جوبيه حين التقى به في روما بقبول مبادرة فرنسية إذا وافق الجانب الإسرائيلي عليها.

إلا أن عريقات أعرب عن خشيته من انعكاسات رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

وقال عريقات إن خيار السلطة الفلسطينية واضح إذا استمر الجمود مسيطراً على جهود السلام وسدت الطريق أمام السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة، فإن السلطة التي هي جسر عبور إلى الدولة الفلسطينية لا مبرر لها إذا لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف.