وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

50 مخيماً صيفياً في طولكرم

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 16:34 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- في الإجتماع الثاني للجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بطولكرم عقدت جلسة خاصة في مقر مديرية الشباب والرياضة حول فرز المخميات الصيفية لهذا العام بحضور منسقة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بطولكرم همت الشنتير وعدنان قعدان عن التربية والتعليم ورنا الخولي عن التوجيه السياسي ونضال حكيم عن الشباب والرياضة كأعضاء اللجنة وورود مصاروة سكرتيرة اللجنة الفرعية.

وجاء هذا الإجتماع من أجل فرز طلبات والتي قُدمت للجنة الفرعية لإقامة وتنظيم مخيمات صيفية في المحافظة .

وفي البداية رحبت همت الشنتير المنسقة بالحضور المشاركين وأشارت على ضرورة التوزيع العادل للمخميات لتعم على الجميع لكي يستفيد منها كافة أبناء المحافظة كون هذا المشروع هام ويحمل الوطنية فيه كعنوان وسستشمل المخيمات القرى والمدينة والمخيمات لتعم الفائدة على كافة أطفالنا وطلائعنا.

وبعد نقاش مستفيض وبعد دراسة كافة الطلبات المقدمة والتي كانت المؤسسات الاهلية والاندية الرياضية وخمس مؤسسات المجتمع المدني على مخيمات مدعومة وهناك مؤسسات أخرى منحت مخيمات تخصصية مدعومة من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

واشارت الشنتير بأن هناك 50 مخيماً صيفاً ستنظم في محافظة طولكرم وفق التعليمات الواردة , كما وأشارت الشنتير بأن اللجنة وزعت المخيمات الصيفية على المؤسسات إستناداً إلى التقييم في السنوات الماضية علماً بأن حصة محافظة طولكرم من المخيمات الصيفية المدعومة والتي ستكون على النحو التالي:
19 مخيم بدعم كامل و5 مخيمات تخصصية و3 مخيمات بدعم جزئي.

وفي نهاية إلإجتماع أكد الجميع على ضرورة إنجاح المخيمات الصيفية والتي ستكون مخيمات النخبة لتحقيق اهداف اللجنة العليا للمخيمات الصيفية لهذا العام , ومن المتوقع أن تنطلق فعاليات المخيمات الصيفية بالمحافظة بعد 12 /7 القادم.

ومن المقرر أن تسبق إنطلاقتها فعاليات تدريبية لمدراء المخميات الصيفية والمنشطين من خلال مدربين أكفاء لعكسها على مخيماتهم خلال المرحلة القادمة وتحقيق اقصى النجاحات .