وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب: استضافة الأولمبي الإيطالي حدث استثنائي

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 16:52 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد – عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ظهر اليوم في مقر اللجنة الأولمبية مؤتمرا صحفيا حول مباراة المنتخب الفلسطيني الأولمبي ونظيره الإيطالي ، التي ستقام في الثاني عشر من الشهر الجاري في استاد دورا بمدينة الخليل ، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ماريو باسكانتي .

واعتبر الرجوب أن هذا اللقاء استثنائي لسببين: أولهما استضافة فريق أوروبي لأول مرة والسبب الثاني تدشين ملعب في أرياف فلسطين ( استاد دورا ) ، وهذا ما يعطي للحدث أهمية خاصة ، آملا أن يكون فاتحة لتوفير ملعب في كل قرية وفي كل حي في فلسطين ، وهذا ممكن بتكاتف جهود الأسرة الرياضية و المستوى السياسي حول رؤية استراتيجية لها علاقة في فلسطين .

وأعلن الرجوب أنه سيتم توقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد كرة القدم الايطالي ،وهذا ما سيفتح آفاقا جديدة لاستفادة رياضية بالمعنى المهني من الاتحاد الايطالي ،مضيفا أنه رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني أبلغ الرئيس محمود عباس بانه أعطى توجيهاته لوزارة الخارجية واتحاد كرة القدم بتقديم أي مساعدات تحتاجها الرياضة الفلسطينية .

وأضاف الرجوب " نأمل أن ننجح بتوظيف هذا الحدث بشكله ومضمونه لتطوير الرياضة وموقع الرياضة في الوعي الدولي " ، ودعا الإعلام المحلي ان يرتقي بمستوى الحدث من خلال التغطية والمتابعة والاحتكاك مع الضيوف سواء منالفريق أو الإعلاميين الدوليين .

وشدد الرجوب على ضرورة إبراز الوجه المشرق ومعاناة الشعب الفلسطيني ومقاومته لممارسات الاحتلال ، خاصة أن هذا الحدث يأتي ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة .

كما نوه الرجوب إلى مواقف إيطاليا باعتبارها أكثر الدول والشعوب قربا إلى فلسطين ، وهي من أهدت كأس العالم عام 1982 للثورة الفلسطينية التي كانت محاصرة في بيروت وللشعب الفلسطيني ، مؤكدا أنه المواقف الإيجابية التي وقفتها تحتاج لمجلدات لرصدها ، وكان آخرها استعداد إيطاليا لتقديم مساعدات للرياضة الفلسطينية ، و عرض اتفاق تعاون مشترك ،وإرسال أول فريق دولي جدي في ظل الحصار الرياضي المفروض على فلسطين.


|132181|