وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- جامعة القدس المفتوحة تنظم محاضرة حول الوضع السياسي الراهن

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 18:12 )
جنين- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة جنين التعليمية وبالتعاون مع قيادة منطقة جنين اليوم الثلاثاء محاضرة سياسية حول "الوضع السياسي الراهن والتطورات الأخيرة في المنطقة" في قاعة المحاضرات في مبنى الجامعة بحضور العميد راضي عصيدة قائد منطقة جنين والدكتور عماد نزال مدير المنطقة التعليمية وعدد كبير من الاكاديمين وطلبة الجامعة والمهتمين.

بدورة رحب الدكتور نزال بقائد منطقة جنين معتبرا أن هذا اللقاء يعتبر هاما لما يحمله من رسالة تدل على مدى التعاون بين المؤسسة الأمنية وجامعة القدس المفتوحة ولاطلاع المشرفين الاكادميين على اخر التطورات في المنطقة ولزيادة التعاون بين المؤسسة الأمنية وفئة الطلبة والمدرسين، باعتبار ان المؤسسات التعليمية شريك حقيقي في تثبيت سيادة القانون عبر التعاون والالتزام بالقوانين ومساعدة افراد المؤسسة الامنية في تادية رسالتها على اكمل وجة، ووعد نزال بتكثيف مثل هذة المحاضرات القيمة والتي يشارك بها ذوي الاختصاص والمعرفة في محافظة جنين.

العميد عصيدة قائد منطقة جنين شكر مدير المنطقة التعليمية على دعوتة واهتمامة في عقد مثل هذة المحاضرات التي تجسد مدى العلاقة والانسجام والتعاون بين قوات الأمن الوطني والمواطنين والمؤسسات التعليمية في تكريس مبدا سيادة القانون وحفظ النظام.

وقال عصيدة ان قوات الأمن الوطني والمؤسسة الأمنية تسهر ليلا نهارا لحماية امن المواطنين والسهر على راحتهم وحفظ أعراضهم وقال ان ابواب المقاطعة مفتوحة لكل مواطن للاطلاع عن كثب حول الدور الذي يقوم به قيادة قوات الأمن الوطني وجاهزيتها للقضاء على كافة المظاهر السلبية من المجتمع الفلسطيني.

وتحدث عصيدة حول الأحداث الاخيرة في المنطقة والتي كان اخرها استشهاد العائدين على الحدود السورية لتحقيق حلم العودة بذكرى النكسة الأليمة والذي يعتبر حق مقدس لكل فلسطيني في الخارج بالعودة الى ارضة التي شرد منها واعتبر عصيدة ان إسرائيل ماضية في سياسة القتل وكسر الحلم الفلسطيني في العودة الى أرضة.

وطالب عصيدة المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق طموحاتة وإقامة دولتة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وجرى في نهاية المحاضرة البحث في آليات التعاون والتنسيق بين المؤسسة الأمنية والمؤسسات التعليمية والإجابة على تساؤلات واستفسارات المشاركين.