وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تعتقل فتاة وقاصرا في مخيم بلاطة بحجة نيتهما تنفيذ عملية تفجيرية

نشر بتاريخ: 28/09/2006 ( آخر تحديث: 28/09/2006 الساعة: 09:42 )
نابلس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فتاة قاصرا من مخيم بلاطة شرق نابلس فجر اليوم الخميس بحجة نيتهما القيام بعملية تفجيرية داخل اسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية لمراسل "معا" في نابلس إن عشرات الاليات العسكرية الاسرائيلية توغلت في مخيم بلاطة واعتقلت الفتاة دعاء عدنان حج حسين ( 20 عاما) من حي القرعان في المخيم بعد عملية تفتيش دقيقة وواسعة لمنزلها.

وادعت مصادر اسرائيلية ان الفتاة تنتمي الى حركة الجهاد الاسلامي, وان اعتقالها قد تم بعد ان اعربت الفتاة عن استعدادها للقيام بعملية تفجيرية داخل احدى المدن الاسرائيلية.

واعلنت المصادر الاسرائيلة أن قوات من الجيش عثرت الليلة قبل الماضية على حزام ناسف يزن عشرة كيلو غرامات في احد أحياء المخيم معد للتفجير وقام خبراء المتفجيرات بتفجيره.

وأضافت المصادر الفلسطينية ان الجيش الاسرائيلي اعتقل قاصرا يدعى بهاء أمين صوالحة ( 17 عاما) من حي الزغلول في المخيم أثناء العملية الاسرائيلية التي استمرت حتى صباح اليوم.

وقال شهود إن عبوة ناسفة انفجرت بأحد الجيبات العسكرية الاسرائيلية في المخيم وأسفرت عن اعطابه, كما اعقب تفجير العبوة اندلاع اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال دون ان يبلغ في اعقابها عن وقوع اصابات.