وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاجتماع الأول للجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفيه في بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/06/2011 ( آخر تحديث: 07/06/2011 الساعة: 19:09 )
بيت لحم – معا - عبد الفتاح سباتين - بحضور منسق اللجنه الوطنية الفرعية لمحافظة بيت لحم عبد الناصر الشريف ومدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم عبدالله شكارنه عقد في قاعة مديرية بيت لحم للشباب والرياضة الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بحضور :-
سالم أبو هواش ممثلا عن وزارة الثقافة ،انتصار القاق ممثلا عن وزارة الشؤون الاجتماعية فايز جعارة ممثلا عن مديرية التربية والتعليم، إبراهيم مناصرة ممثلا عن الإغاثة الزراعية محمد شحاده ممثلا عن التوجيه السياسي والمعنوي ،مازن العزه ممثلا عن الإغاثة الطبية .

حيث رحب الشريف بالحضور مستعرضا النجاح الذي حققته اللجنة بالأعوام السابقة مضيفا ا نه طرا اختلاف على عمل اللجنه هذا العام حيث انها هيئة مستقلة من خلال استئجار مقرات لها في جميع المحافظات حيث ستدار هذه المقرات من قبل موظفين وسكرتيرة حيث لن يقتصر عمل اللجنة خلال فترة المخيمات بل على مدار العام بالتنسيق من اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية.

وقد أثنى على وجود مدير التربية والتعليم بما يمثله حضوره من زخم لعمل اللجنة شاكرا له حضوره ،وقد تم تعيين محمود حمامرة منسقا للتدريب و عبدالفتاح سباتين منسقا اعلاميا وابراهيم مناصرة منسقا للتقييم .

وعن الدور الحيوي لمديرية التربية والتعليم فقد اضاف منسق اللجنة الفرعية ان التربية والتعليم شريك اساسي للجنة الوطنية داعما للتنسيق المتواصل والمستمر بين المؤسسات ولم يستثني دور مؤسسات أخرى في دعم وإنجاح اللجنة الوطنية ومخيماتها .

وأما مدير التربية والتعليم عبدالله شكارنة والذي كان في الاجتماع فقد ركز بقوله أننا لم نتوانى عن تقديم خدمات لكل القطاعات الناشئة فنحن نرحب بكل جهة تساهم في تنمية وتعليم الفئات العمرية التي هي صلب اهتمامنا وأشار الى الأهداف المشتركة بين اللجنة الوطنية ومديرية التربية معلنا ان مؤسسات التربية والمدراس ستكون مفتوحه للراغبين لإقامة المخيمات داعيا ايضا الى الاخد بخبرة المشرفين والمعلمين في التدريب وجاهزيتهم الكاملة لهذا الأمر بحيث اتفق أعضاء اللجنة على الأخذ بعين الاعتبار أعمار المشرفين والمستويات التعليمية وخاصة مدراء المخيمات وقد تم اقتراح وجود مسؤول من المدرسة نفسها خلال فترة المخيم لحماية الممتلكات العامه ووجود مدير المدرسة أو المدرس الذي يشكل رادع لعملية التخريب وعليه تم اخذ قرار ان يكون احد المنشطين من كادر التعليم للمدرسة .

وأضاف الشريف حول أيام التدريب التي ستكون سبعة أيام بواقع 18 ساعة تدريبية للمنشطين وان موعد انعقادها سيكون اوخر الشهر الجاري وان موعد انطلاق المخيمات لهذا العام منتصف شهر تموز وان نصيب محافظة بيت لحم من المخيمات لهذا العام 24 مخيم بالإضافة إلى المخيمات التخصصية .

حيث سمحت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية استيفاء ما قيمته خمسة شواقل من كل مشارك في هذه المخيمات ودفع رسوم للمخيم بقيمة 500 شيقل تودع في حساب اللجنة الوطنية من اجل تغطية نشاطات إضافية مثل تنفيذ ثلاثة عروض مسرحية مركزية يتم تجميع المخيمات في ثلاثة أماكن لعرض المسرحيات.

وكرر الشريف نداءه الى المؤسسات الراغبة في اقامة مخيمات لهذا العام زيارة مقر اللجنة او زيارة الموقع الالكتروني للجنة الوطنية من اجل تعبئة طلب للمخيم الصيفي الذي سيتم فرزه واقراره مركزيا عند استيفاء شروط المخيم .

وتحدث سالم أبو هواش ممثل الثقافة حول اعمار مدراء المخيمات حيث فضل أن تكون الأعمار من 20-35 وان يكون مدير المخيم ذو خبرة ويحمل شهادة جامعية حيث اثنى اعضاء اللجنة على هذا الطرح.
واتفق المجتمعون على ان يكون الاجتماع القادم يوم الاثنين الموفق 13/6/2011 .