وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تضبط نفقا لتهريب السيارات الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 12:23 )
العريش- معا - قالت مصادر امنية مصرية ان قوات حرس الحدود ضبطت نفقا لتهريب السيارات بين مصر وقطاع غزة.

واضافت المصادر الامنية لـ"معا" ان الجيش المصري احبط محاولة تهريب عدد من السيارات الجديدة المهربة من الجماهيرية الليبية، وقد وردت معلومات للاجهزة الامنية برفح عن تزايد نشاط تهريب السيارات المهربة من الجماهيرية الليبية الى قطاع غزة عبر الانفاق المخصصة لتهريب السيارات بين مصر وقطاع غزة.

واوضحت المصادر انه بعد التحريات الامنية نجحت الاجهزة الامنية المصرية برفح من تحديد مكان النفق وتم تشكيل قوة امنية كبيرة وداهمت احدى المناطق الزراعية جنوب بوابة صلاح الدين برفح وفوجىء المهربون بقوات الامن المصري تداهم المنطقة فلاذ المهربون بالفرار داخل النفق وهربوا الى الجانب الفلسطيني عبر النفق المضبوط، بينما تمكنت اجهزة الامن المصرية من ضبط 4 سيارات من نوع "هيونداى سوناتا" كانت في طريقها للتهريب الى قطاع غزة.

وقالت المصادر المصرية ان الاجهزة الامنية ضبطت السيارات وشددت الحراسة على النفق المضبوط تمهيدا لتدميره، مبينة ان النفق المضبوط كان يشكل خطورة شديدة على عمليات تهريب السيارات الليبية المهربة من ليبيا الى مصر.

وقد افادت التحريات بان النفق المضبوط جرى من خلاله تهريب اعداد كبيرة من السيارات المهربة من ليبيا الى مصر والتي تدخل من منفذ السلوم بشكل مؤقت برفقة الليبيين الفارين من ليبيا.