وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استئناف العمل في معبر رفح بعد 4 ايام من اغلاقه

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- استؤنف العمل صباح اليوم الاربعاء في معبر رفح البري الواصل بين قطاع غزة ومصر في كلا الاتجاهين بعد 4 ايام على اغلاقه من قبل الجانب الفلسطيني، احتجاجا على الية العمل به من قبل الجانب المصري.

وقالت مصادر فلسطينية إن الجانب المصري أبلغ الحكومة المقالة بالآلية الجديدة للعمل بمعبر رفح جنوب قطاع غزة، فقد تم الاتفاق على أن يتم السفر كل يوم بمعدل 550 مسافرا، ورفض الجانب المصري الطلب الفلسطيني بسفر 700 مسافر يوميا، وكذلك الالتزام بالوقت المحدد لعمل المعبر كما هو في الاتفاق من 9 صباحا حتى 5 مساء.

وتابعت المصادر :"يتم من قبل الجانب المصري إيضاح ما يختص بالمرجعين بشكل يومي حسب الطلب من قبل الجانب الفلسطيني، كما سيتم تجهيز ملف التنسيقات المصرية وتسليمه لهيئة المعابر في قطاع غزة قبل أسبوع، وإدخال الحافلات سيكون حسب الحركة داخل المعبر يوميا".

وكان المقدم أيوب أبو شعر مدير معبر رفح البري بالحكومة المقالة قال إن المعبر سيعمل اليوم الأربعاء في الاتجاهين للمغادرين والقادمين بشكل طبيعي.

وأكد أبو شعر في تصريحات صحفية أن فتح المعبر جاء بعد اتفاق مع الجانب المصري يلتزم به بالطرفين، موضحا أن السفر سيكون اليوم للكشوفات المسجلة يوم الخميس 2/6/2011 والسبت 4/6/2011، مضيفا انه سيتم الإعلان كل يوم عن الكشوفات التي سيسمح بسفرها عبر موقع وزارة الداخلية المقالة.

ودعا أبو شعر المواطنين للالتزام حسب كشوفات السفر المعلن عنها حتى لا يحدث أي ازدحام وتسير عملية السفر بشكل سريع ومريح للمسافر.