وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير أكرم منصور يخوض إضرابا عن الطعام لليوم السادس على التوالي

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من تدهور أوضاع الأسير أكرم منصور ( الوحش) الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السادس على التوالي احتجاجا على عدم تقديم العلاج له، ورفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه على ضوء تدهور حالته الصحية وإصابته بورم في الرأس، وقال أن استمرار ذلك سيؤدي الى تصاعد الوضع في السجون وانتفاضة لإطلاق سراح الأسرى المرضى.

وحمّل قراقع إدارة السجون المسؤولية عن حياة الأسير أكرم موضحا أن سياسة قتل بطيء تمارس بحق الأسير أكرم، حيث تعلم إدارة السجون وأطبائها حقيقة وضعه الصحي، وإنها تماطل في تعيين جلسة لمحكمة ثلثي المدة حيث طالبت وزارة الأسرى في التماس عاجل للإفراج عنه.

وكان محامي وزارة الأسرى كريم عجوة قد التقى الأسير أكرم في سجن عسقلان الأربعاء 8/6/2011، واطلع على أوضاعه الصحية، حيث حمل رسالة من أكرم موجهة الى الرئيس أبو مازن وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية يؤكد فيها أن إضرابه مستمر احتجاجا على المعاملة اللاإنسانية للأسرى المرضى، وبعد أن وصل وضعه الصحي الى حالة لا تطاق، مطالبا بالتحرك والعمل من أجل الإفراج عنه.

ومن المقرر أن تعلق كافة السجون خطوات احتجاجية تضامنا مع الأسير أكرم منصور حيث وجه أسرى سجن عسقلان رسائل الى مدير السجون الاسرائيلية طالبوا فيها بالإفراج الفوري عنه، وإن استمرار احتجازه سيؤدي الى تصاعد الاحتجاجات في كافة السجون .

يذكر أن الأسير أكرم منصور من سكان قلقيلية مواليد 1960 ، يعتبر ثالث أقدم الاسرى في السجون حيث اعتقل 2/8/1979 و حكم عليه بالسجن 35 عاما، ويعاني من عدة أمراض وورم في الرأس أدى الى إصابته بفقدان الوعي عدة مرات.