وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخبنا للشباب يواجه فريقا المانيا يوم الجمعة القادم على ملعب الخضر

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 14:57 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالإتحاد- بدأ المنتخب الفلسطيني لكرة القدم للشباب صباح اليوم الأربعاء معسكراً تدريبياً مغلقاً على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام وذلك استعدادا ً للقاء الودي الذي سيجمعه مع فريق "ادلنغن" الألماني يوم الجمعة القادم على استاد الخضر وكذلك في إطار تحضيراته لخوض البطولة العربية التي ستقام في المغرب بتاريخ 8 تموز القادم.

وقال عبد الناصر بركات المدير الفني لمنتخب الشباب إنه قام باستدعاء 23 لاعبا ً لخوض هذا المعسكر الإعدادي مشيرا ً إلى أنه امتداد لثلاثة معسكرات سابقة والتي من خلالها تم اختيار التشكيلة النهائية التي ستخوض اللقاء الودي أمام فريق ادلنغن الألماني وكذلك البطولة العربية التي ستقام في المغرب حيث سيلعب المنتخب الفلسطيني إلى جانب منتخبات المغرب، السودان، الجزائر، سوريا.

وأشار بركات إلى وجود مشكلة لدى منتخب الشباب تتمثل في وجود عدد كبير من اللاعبين الذين سيخضعون لامتحانات الثانوية العامة، مما يجعله يعتمد على لاعبين من مواليد عام 94 وبعض لاعبين 93 في هذه البطولة.

كما قال بركات إن البطولة العربية تعتبر كمحطة أولى للتحضير لخوض تصفيات أمم آسيا التي ستقام خلال شهر تشرين الثاني في الامارات والتي سيتم الإستعداد لها بشكل مكثف من خلال إقامة معسكرات داخلية وخارجية وخوض مباريات ودية مع فرق قوية ذات مستوى عالي.

وقال بركات إن منتخب الشباب سيخوض التصفيات الآسيوية في مجموعة ليست بالسهلة وهي تضم منتخبات الإمارات، اليمن، سوريا، لبنان مؤكداً أنه رغم صعوبة المهمة إلا أن الهدف هو التأهل إلى النهائيات خاصة في ظل وجود فرصة تأهل صاحب المركز الأول والثاني عن كل مجموعة مشيرا ً أن ذلك يعتمد بالدرجة الأولى على مدى التحضير الجيد لهذه التصفيات إضافة درجة التزام اللاعبين بالتدريبات.

وأضاف بركات أن الهدف المنشود من منتخبات الشباب هو إعداد منتخبات قوية للمستقبل وهي رؤية مشتركة تم وضعها بين لجنة المنتخبات والإدارة الفنية بالاتحاد، وذلك بدعم من اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي يؤكد دائما ًعلى ضرورة التخطيط لفترات طويلة.

كما قال بركات أن هذه الخطة التي تستمر على الأقل مدة أربع سنوات تشمل إعطاء اللاعبين ثقافة جديدة تتمثل في الانضباط خارج وداخل الملعب لتصبح هذه الممارسات عادة عند اللاعب في المستقبل وبالتالي تهيئ عمل الكادر الفني في الأولمبي والأول إضافة إلى جيل يملك ثقافة كروية يمارس من خلالها الاحتراف قولاً وفعلاً.

وطالب بركات جميع الأندية الفلسطينية إيلاء هذه الفئة أهتماماً أكبر نظراً لأن مستوى المنتخبات يكون نتاج لعمل الأندية بالدرجة الأولى، وهي عملية متكاملة تعكس مدى تقدم الرياضة في بلد ما، مشيرا ً إلى وجود خامات ممتازة من اللاعبين الشباب في فلسطين والذين سيكونون عماد المنتخبات الوطنية في المستقبل.

هذا ويتمثل الطاقم الفني والإداري لمنتخب الشباب من عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب،فراس أبو رضوان مساعد مدرب، مأمون دبدوب مدرب الحراس، خالد الصياد المدير الإداري ومصطفى مشعطي المعالج الطبيعي.

|132296|