وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد عام نقابات العمال يضع أوضاع العمال على الطاولة الدولية بجنيف

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 14:47 )
رام الله- معا- انضم وفد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين للحكومة وأصحاب العمل في جنيف، للمشاركة في نشاطات مؤتمر العمل الدولي.

والتقى راسم البياري، نائب الأمين العام ومحمود ابو عودة، عضو اللجنة التنفيذية، بوفود عربية وأجنبية عديدة، وذلك بهدف مناقشة الأوضاع النقابية في فلسطين، والتحاور حول تقرير مدير عام المنظمة السيد خوان سومافيا بما يخص أوضاع العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، والتعاون النقابي الدولي.

وعلى الصعيد نفسه، رتب جاي رايدر، المدير التنفيذي لاتفاقيات العمل الدولية، لقاءً بين كل من الأمين العام لاتحاد نقابات العمال في فلسطين، شاهر سعد والمدير العام لمنظمة العمل الدولية خوان سومافيا للبحث في أوضاع العمال وخرجوا من الاجتماع مؤكدين على أهمية التقرير الذي كان قد قدّم سابقا، والذي يتحدث تفصيليا عن السياسات التي يتخذها الاحتلال ضد قطاع العمال الفلسطينيين، والتي من شأنها أن تعيق الأوضاع الاقتصادية من خلال استفحال البطالة والفقر، وبالتالي زيادة معاناة العمال في الأراضي المحتلة.

وفي سياق الموضوع، أكد ممثلو اتحاد عمال البحرين، والبرازيل إضافة إلى اتحاد نقابات عمال فرنسا CGT، أثناء لقائهما مع الوفد الممثل للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، تضامنها ودعمها للشعب الفلسطيني والحركة النقابية في الأراضي المحتلة.

من هنا، دعا الوفد الفلسطيني الاتحادات الدولية للانضمام إلى الوفود العالمية الرسمية والشعبية لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي سيأخذ مكانا في جنيف في التاسع من حزيران من العام الجاري، بحضور كل من الأمين العام لاتحاد نقابات العمال في فلسطين، شاهر سعد، ووزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني.

كما وشارك الوفد الممثل للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في نقاشات دارت حول التوصيات المقدمة للدول الأعضاء بما يتعلق بالحماية الاجتماعية، وتطبيق معايير العمل الدولية، إضافة إلى حضوره اجتماعا خاصا باتفاقية خدم المنازل والأجور.