وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مفتاح" تنظم جلسة لنقاش الحراك الشبابي في الضفة وغزة

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 15:04 )
رام الله- معا- نظمت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، جلسة نقاش حول تجربة الحراك الشبابي في فلسطين وعلاقته بما يجري بالمنطقة، وذلك ضمن برنامج دعم وتقوية القيادات السياسية الشابة والذي تنفذه المؤسسة بتمويل من وبتمويل من الصندوق الوطني الديمقراطي NED.

وقالت د.ليلى فيضي المدير التنفيذي لمؤسسة "مفتاح": "إن هذه الجلسة تأتي في إطار اهتمام المؤسسة بالعمل لتمكين الشباب من المشاركة في مواقع صنع القرار المتقدمة في بنية النظام السياسي الفلسطيني".

واستهدفت الجلسة الذي عقدت في مقر المؤسسة في رام الله وفي طاقم شؤون المرأة في غزة، ممثلين عن مجموعة القيادات السياسية الشابة ومجموعة شباب 15 آذار في مختلف محافظات الوطن بما فيها غزة عبر الفيديو كونفرس والقدس، الذين ناقشوا المصالحة الوطنية ودور الشباب في الحفاظ عليها وتعزيزها، ودورهم داخل الأحزاب في ذلك الحراك الشعبي، والدور المتوقع للمجتمع المدني في تعزيز مشاركة الشباب في العمل السياسي.

وبحثوا كيفية الخروج بهدف موحد للحراك الشعبي القائم، والبحث في محفزات توسيع قاعدة المشاركة في ذلك الحراك، وأوصوا بتطوير وسائل نضالية شعبية من أجل مواجهة الاحتلال، والدعوة إلى تنفيذ برنامج المصالحة الوطنية في أقرب وقت.

وفي الختام أكد كل من الشباب والشابات في رام الله وغزة على ضرورة العمل بشكل تكاملي مع القيادات السياسية من أجل تحقيق المصلحة المشتركة والهدف المراد.

ويهدف المشروع إلى تمكين الشباب من المشاركة في مواقع صنع القرار المتقدمة في بنية النظام السياسي الفلسطيني، وتحديداً داخل أحزاب وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية من ضمنها القدس الشرقية وقطاع غزة، ويعمل المشروع على ثلاثة مستويات، هي القيادات السياسية الشابة، وبنية الأحزاب والنظام السياسي الفلسطيني، والبيئة المجتمعية الداعمة لمشاركة تلك القيادات في مواقع صنع القرار المتقدمة.