وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس يمنح رئيس الوزراء النرويجي السابق جواز سفر فلسطينيا

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 19:10 )
رام الله- معا- منح الرئيس محمود عباس، رئيس الوزراء النرويجي السابق كوري فيلك، جواز سفر فلسطينيا، تقديرا لجهوده في نشر السلام ودعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة.

وأكد الرئيس خلال استقباله فيلك، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأربعاء، تصميم القيادة الفلسطينية على التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر المقبل، إذا ما واصلت الحكومة الإسرائيلية رفضها استئناف مفاوضات تستند على قرارات الشرعية الدولية.

وأضاف الرئيس بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أنه "يجب تحديد سقف زمني لأي مفاوضات جادة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي".

وشدد على أن المصالحة الوطنية هي مصلحة فلسطينية عليا، ستسهم في دفع عملية السلام إلى الأمام، من خلال تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وتشكيل حكومة واحدة تكون مهمتها إعادة إعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

واطلع الرئيس، ضيفه، على آخر المستجدات المتعلقة بإحياء عملية السلام المتعثرة، خاصة بعد موافقة الجانب الفلسطيني من المبادرة الفرنسية.
وثمن سيادته، الدعم النرويجي المميز للسلطة الوطنية والشعب الفلسطيني على كافة المستويات، والذي يسهم في دفع عملية السلام وصولا إلى السلام الشامل والعادل في المنطقة.