وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تكرم قائدات النادي الكشفي

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 15:08 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم في مقر المديرية حفل لقائدات العمل الكشفي في المدارس لما بذلن من جهد خلال العمل الكشفي اثناء الإجازات الرسمية .

و حضر حفل التكريم كل من مدير التربية و التعليم محمد ألحواش والنائب الفني و مسؤول النشاط الكشفي و رؤساء الأقسام الإرشاد, الإشراف, الديوان, الشؤون الإدارية , العلاقات العامة و مشرفة الموسيقى في المديرية .

وفي كلمته رحب مدير التربية و التعليم محمد الحواش بالحضور و أكد على انه فخور بهذا الجهد المتميز و الواضح لدى قائدات العمل الكشفي , الأمر الذي يعكس انتماء عالي و حرص على المسيرة التربوية و الكشفية في المدارس .

واشاد الحواش بالمواقف الإنسانية و التربوية المتعددة و من أهمها زيارة الأجداد و زيارة المرضى في مستشفى أريحا الحكومي , و دعا الحواش إلى تلمس قضايا و هموم المواطنين و تبني قضايا البيئة و النظافة و غيرها .

بدوره أشاد مسئول النشاط الكشفي محمد الزعارير بدور القائدات في العمل الكشفي و حرصهن على المسيرة الكشفية موضحاً الهدف من العمل الكشفي في توعية الطلبة ثقافياً و اجتماعياً و تربوياً .

فيما اعتبر النائب الفني بسمات سالم ان هذه هي مرحلة الإعداد والتأهيل لكادر مميز من قائدات العمل الكشفي , و أكدت على دعم النشاط الكشفي في المدارس لما له من اثر في صقل شخصية الطالب و تعزيز انتمائه لوطنه .

و يجدر الإشارة إلى أن عدد منتسبات النادي الكشفي يبلغ 19 مرشدة من 3 مدارس و القائمات على إدارة النادي الكشفي 5 قائدات بالإضافة إلى مشرف الكشافة و المرشدات في المديرية .