وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يزور الاسير المحرر عثمان شوكة ويطلع على اوضاع الاسرى

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 16:44 )
بيت لحم -معا- زار محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل بعد ظهر الاربعاء، منزل الاسير المحرر عثمان جميل موسى شوكة الذي افرجت عنه سلطات الاحتلال بعد قضائه مدة محكوميته البالغة تسع سنوات بتهمة مقاومة الاحتلال الاسرائيلي والتي قضاها في سجن ريمون العسكري .

ورافق المحافظ حمايل في الجولة وليد ابو جورة عضو اقليم حركة فتح ومحمد صبح امين سر فتح في مدينة بيت لحم ونجلاء الحاج مسؤولية ملف المساعدات الطبية بالمحافظة وابراهيم الزير مسؤول ملف الاسرى في محافظة بيت لحم، وام الاسير ربيع ربيع ممثلة عن لجنة اهالي الاسرى المحكومين بالسجن المؤبد.

وفي بداية الزيارة هنأ المحافظ حمايل الاسير شوكة بالافراج عنه بعد اعتقال دام تسع سنوات، مشددا على ان الاسرى كانوا وما زالوا رمزا من رموز العمل الوطني وشكلوا على مدار سنوات الثورة انبل ظاهرة في المجتمع الفلسطيني من خلال عطاءهم ونضالاتهم وتضحياتهم التي ركزت وما زالت تركز على الهم الوطني .

واستمع المحافظ حمايل من الاسير شوكة الى شرح مفصل عن واقع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي خصوصا في ظل حملات ادارة السجون وسلطات الاحتلال الاسرائيلي التي استهدفت الاسرى وانجازاتهم داخل السجون في الاونة الاخيرة، مؤكدا ان الاسرى صمدوا وما زالوا صامدين رغم كل محاولات الاحتلال النيل من معنوياتهم .

كما اشار الاسير شوكة الى ان الاسرى يتطلعون لفجر الحرية لكنهم يطالبون كافة الجهات الاعلامية في محافظة بيت لحم، وعلى راسها تلفزيون فلسطين بمزيد من الاهتمام ومتابعة هموم وقضايا الاسرى من خلال البرامج التي يتم انتاجها لمتابعة قضة الاسرى، يلمسون تقصيرا من قبل التلفزيون باسرى محافظة بيت لحم .

واكد المحافظ حمايل على اهمية هذه القضية، مشيرا الى تصريحات الرئيس محمود عباس بشان قضية الاسرى قبل يومين، واوضح الرئيس ان قضية الاسرى كانت وما زالت وستكون على سلم اولويات القيادة الفلسطينية وفي كافة المجالات والمنابر حيث لن يكون هناك اي سلام دون الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

كما واشار المحافظ حمايل الى تجربة الاسر في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا انها كانت وما زالت تجربة مهمة خرجت اجيالا من المناضلين والمثقفين .

ووعد المحافظ حمايل الاسير شوكة بمتابعة ملف وقضايا الاسرى مع كافة الجهات الاعلامية وتلفزيون فلسطين من اجل اعطاء الاسرى في بيت لحم نصيبهم حتى يكونوا على تواصل مع اهاليهم واحباءهم وذويهم عبر برامج التلفزيون .

يشار الى ان الاسير شوكة من عائلة مناضلة وهو من اسرى فتح وامضى في سجون الاحتلال الاسرائيلي تسع سنوات هو وشقيقيه ووالده حيث ما يزال شقيقه موسى في سجون الاحتلال فيما تم الافراج عن والده وشقيقه قبل فترة هذا بالاضافة الى ان عم الاسير المحرر هو شهيد من شهداء الانتفاضة .