وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شعث: قضية الممنوعين من جوازات السفر في طريقها للحل قريبا

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 21:56 )
رام الله -معا- اكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية , اليوم الاربعاء , وبناء على الاتصال مع الرئيس محمود عباس , ان قضية الممنوعين من جوازات السفر في طريقها للحل قريبا .

واوضح شعث انه وضع الرئيس ابومازن بعد عودته من رحلته الخارجية في صورة الوضع , وبناء عليه تم الاتصال مع وزير الداخلية د.سعيد ابوعلي الذي رفعت له قائمة باسماء الممنوعين من السفر لحل قضيتهم, واعدا بدوره بانهاء المشكلة في اسرع وقت ممكن .

واضاف شعث ان الاولوية ستعطى لاصحاب الحالات الانسانية وخاصة المرضى والطلبه وذوي الحاجات المختلفة, وسيتم رفع المنع عن الاسماء الموجودة في القائمة التي سلمت له .

وقال شعث انه وحسب القانون والدستور من حق اي مواطن الحصول على جواز سفر ولا يجوز مصادرة هذا الحق, وان الصعوبات التي خلقها الانقسام قد انتهت بتوقيع اتفاق المصالحة في القاهرة .

وشدد شعث انه ملتزم بالوعد الذي قطعه للممنوعين من الحصول على جوازات سفر خلال لقائهم في غزة بتاريخ 26-5 الماضي اثناء زيارته للقطاع , موضحا ان سبب التأخير في حل المشكلة يعود لانشغال الرئيس الذي كان في جولة خارجية سياسية، مطمئنا الجميع بان المشكلة في طريقها الى الحل .