وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يلوبيجز تطلق حملتها "أنا بالأرقام...أنا يلوبيجز"

نشر بتاريخ: 08/06/2011 ( آخر تحديث: 08/06/2011 الساعة: 17:48 )
رام الله- معا- أعلنت شركة بال يلوبيجز عن إطلاق حملتها "أنا بالأرقام ... أنا يلوبيجز" التي تظهر أهمية الاستثمار في وسائل يلوبيجز المتمثلة بالدليل المطبوع والموقع الالكتروني.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صدر عنها صباح أمس الاثنين على لسان مديرها العام محمد صبيح، أن الحملة الإعلانية جاءت جديدة من نوعها، بشكل يعكس التطور الكبير في مبادئ الترويج الخاصة بالشركة التي تعتمد أحدث السبل والوسائل والتقنيات، كما تمتاز ببساطة رسالتها.

وأوضح صبيح أن "حملة أنا بالأرقام ... أنا يلوبيجز" اعتمدت على عرض قيمة الخدمات من خلال الحقائق المطلقة، التي أثبتتها الأرقام، كما اعتمدت على استخدام شخصيات طاقم يلوبيجز، من قسم المبيعات وقسم العناية بالزبائن الذين هم على تواصل دام مع القطاع التجاري الفلسطيني، الأمر الذي يعتبر شهادة حية على الحقائق المعلنة ويجعل من المادة الإعلانية للحملة مادة مألوفة وموثوقة.

ومن بين الحقائق التي أظهرت في الحملة الإعلامية وفق ما أوضح صبيح، أنه قد تم توزيع 100.000 نسخة من دليل يلوبيجز في الأراضي الفلسطينية ( الضفة الغربية، وقطاع غزة) باللغتين العربية والانجليزية، والذي تضمن 50.000 منشأة تجارية مدرجة في الدليل مصنفة من خلال المنشآت والمؤسسات على أساسها أما زوار الموقع الالكتروني http://www.yellow.ps من قبل المشترين فقد كانوا من 160 دولة خلال العام الماضي فقط، فيما تم انتاج أكثر من 1.000 فيديو من خلال استوديوهات الشركة مضافة لزبائن بلوبيجز على موقعها الالكتروني، مشيرا الى أن الموقع الالكتروني الخاص بشركة بلوبيجز يشهد نموا مضطردا وبشكل سريع جدا، حيث أصبحت الشركات والمؤسسات الفلسطينية والمنظمات الأهلية غير الحكومية وغير الربحية تعتمد الموقع الالكتروني الى جانب الدليل المطبوع كمرجع رئيسي وأساسي لعمليات الشراء الخاصة بهم ولاعتماد الموردين.

وأضاف صبيح أن الشركة بصدد تفعيل خدمة جديدة على موقعها الالكتروني يحتاجها السوق الفلسطيني بشكل كبير، وذلك من خلال إضافة صفحة إلكترونية خاصة بعروض الزبائن الدورية، كالخصوم النقدية، خصوم الكميات، الهدايا، الخدمات الاضافية وغيرها من العروض التي يبحث عنها المشتري، الأمر الذي يزيد من فرص البيع للقطاع التجاري من زبائن يلوبيجز من المعلنين على الموقع الالكتروني http://www.yellow.ps ، مشيرا الى أن الفكرة جاءت تلبية لاحتياجات الزبائن والمستخدمين للموقع على حد سواء، لإتاحة الفرصة للمعلن بشكل حيوي ودينامكي من تغيير عروضه بشكل دوري، اعتمادا على فهمه للسوق وموسمية منتجاته وخدماته.

وفيما يتعلق بثقة الجمهور بدليل اليلوبيجز وهو أول محرك بحث ودليل الأعمال والأكثر ثقة في العالم منذ العام 1883م، قال صبيح أن بال يلوبيجز وحدها تمتلك الحقوق في نشر الدليل، ويزيد عدد صفحاته عن 1.100 صفحة، يشكل مصدر من ثقة من قبل الجمهور حيث أن 86% من الاستشارات التي تتم من خلال البحث في الدليل تؤدي الى اتخاذ قرار بالشراء، وهذه النسبة هي الأعلى بالنسبة للوسائل الاعلانية الاخرى فيما يتعلق بقدرتها على التأثير في قرار الشراء.

ومن جهة أخرى نوه المدير العام للشركة محمد صبيح الى أنه وبعد دراسة السوق الأردني لمختلف القطاعات الحيوية والمهمة كالصحة، التعليم، الصناعة، والسياحة على وجه الخصوص للتعرف على المرافق السياحية كالفنادق والمطاعم ومكاتب تأجير السيارات، وفي ظل الحماس الذي أظهره الكثير من أصحاب المنشآت الأردنية تجاه الإعلان في دليل يلوبيجز، فقد افتتحت شركة " بال يلوبيجز" فرعها الاقليمي في العاصمة الاردنية عمان منذ نهاية العام 2008، وبذلك تطلق الشركة استراتيجيتها الجديدة الهادفة الى توسيع خدماتها اقليميا، خاصة في ظل النجاح الكبير الذي حققته في الأراضي الفلسطينية، والى تعزيز هذا النجاح من خلال تقديم أفضل وأشمل للمواطن الفلسطيني. مشيرا الى أن دخول " بال يلوبيجز" الى السوق الاردنية، يعد نقلة نوعية مبكرة في استثمارات الشركة ويشكل بعدا اقليميا من المتوقع أن يسهم في زيادة العائدات من الأسواق الخارجية، وتعبيرا عن طموح الشركة في تنويع أسواقها، مبديا إعجابه بفكرة تصدير الخدمات الى الخارج، وهو أمر استثناءي، مذكرا بأن السوق الأردنية تعتبر الثانية للموطن الفلسطيني كون الاردن الشقيق هو المنفذ الوحيد الذي يوصل الضفة الغربية بمحيطها. وبعد مرور أكثر من عامين على تأسيس فرع عمان أثبت الواقع نظرية الشركة اتجاه هذا السوق الحيوي، ولا أدل من ذلك حجم الاعلانات في الدليل المطبوع والموقع الالكتروني، مما يتيح للشركة طموحات جديدة في هذا السوق الواعد لها.

وتجدر الإشارة الى أن "بال يلوبيجز" التي تنتشر فروعها في الخليل ونابلس بالإضافة لفرعها الجديد في عمان إضافة الى مقرها الرئيسي في رام الله، وينتشر طاقمها في مختلف محافظات الوطن، هي استثمار اماراتي، تمتلكها مجموعة الوحدة إكسبريس الإماراتية ومقرها دبي، التي تنتشر شركاتها في كل من الإمارات، السعودية، ومصر، وتركيا الى جانب فلسطين، حيث تعتبر الوحدة اكسبريس واحدة من أفضل الشركات في العالم التي تنتج دليل يلوبيجز.