وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم طلبة مدرستي ذكور العوجا الثانوية والزبيدات الثانوية المختلطة

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 10:27 )
اريحا- معا- كرم مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش "امس" طلبة مدرستي ذكور العوجا الثانوية والزبيدات الثانوية المختلطة المشاركين في تنفيذ الأنشطة اللاصفية ضمن فعاليات مشروع "تثقيف الأقران للوقاية من الايدز " الممول من اليونيسيف والذي ينفذه قسم الصحة المدرسية في المدارس.

وحضر حفل التكريم مدير مدرسة ذكور العوجا الثانوية ومدير مدرسة الزبيدات الثانوية المختلطة وموظفي الصحة المدرسة في مديرية التربية و التعليم وأعضاء مجالس أولياء الأمور في المدرستين والمعلمين والمعلمات منسقي المشروع في المدارس و عدد من الطلاب المشاركين في المشروع.

وفي كلمته رحب مدير التربية والتعليم محمد الحواش بالحضور و أكد على انه فخور بهذا الجهد وهذه النشاطات والمشاريع والتي تصب في خدمة الطلبة والحفاظ على صحتهم وتوعيتهم للوقاية من الأمراض، مثمناً الجهود التي يبذلها قسم الصحة المدرسية .

كما أشار الحواش لأهمية التثقيف الصحي والوقائي من الأمراض و خاصة في عصر التقدم التقني و ما يصاحبه من مشاكل صحية ومجتمعية.

ونوه إلى ضرورة نشر الوعي الصحي وتثقيف الطلبة للوقاية من والأمراض المختلفة .من خلال محاضرات التوعية و ورش العمل التي ينفذها قسم الصحة المدرسية في المدارس.

واشتمل حفل التكريم على عرض مسرحي لطلبة المشروع حول فايروس الايدز بالاضافة الى قصيدة شعرية القاها احد الطلبة وقد عرض منسق المشروع في مدرسة ذكور العوجا الثانوية الاستاذ انس بني عودة فعاليات ( الانشطة اللاصفية) ومراحل تنفيذ المشروع و الانجازات التي تم تنفيذها في مشروع الوقاية من الايدز.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على الطلاب والمعلمين والمعلمات منسقي المشروع وإدارة المدرستين.

يذكر أن مشروع الوقاية من الايدز تم تنفيذه في أربعة مدارس وهي مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية, أبو بكر الصديق, ذكور العوجا الثانوية, الزبيدات الثانوية المختلطة, وبمشاركة ( 160 طالبا وطالبة ) ويتضمن المشروع 30 ساعة من الأنشطة اللاصفية تشمل محاضرات توعوية ومسرحيات و رسومات للطلبة ولوحات جدارية.