وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يحذر من التباطؤ في تطبيق اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 10:36 )
غزة- معا- حذر نافذ غنيم أمين سر اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة رفح من التباطؤ في تطبيق اتفاق المصالحة الذي وقعته القوى الفلسطينية في القاهرة.

واشار إلى إن غياب الخطوات العملية التي تعكس ما تم الاتفاق عليه، يترك أبناء الشعب الفلسطيني في حالة تكهن وقلق، ويضعف من حالة الحماس الشعبي التي أوجدتها عملية توقيع الاتفاق في حينه، وقد يتسبب ذلك بردود فعل شعبية تضعف من هيبة ما تم تحقيقه حتى الآن.

جاء ذلك خلال المهرجان الكروية الختامي لدوري حق العودة، الذي نظمته اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية.

وقال غنيم ان الفعاليات الوطنية التي نُظمت بمناسبة إحياء ذكرى النكبة، وكذلك بذكرى إحياء النكسة، عكست تمسك الشعب الفلسطيني بالإرادة المقاومة للاحتلال، وبتصميمه على نهج المقاومة الشعبية، الذي تجد فيه الجماهير أداتها الأكثر تأثيرا وقوة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمكنها من تحقيق نتائج سياسية على الأرض، وتساعد في نسف كافة الروايات الإسرائيلية الزائفة"، مشددا على ضرورة أن يطلق العنان للفعال الشعبي الواسع بعيدا عن أي تكبيل ذلك، رافضا المبررات التي تصوغها بعض الأطراف في هذا السياق.

ودعا غنيم إلى أهمية التمسك بالموقف الوطني بالتوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر القادم، من اجل الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية المستقلة، معتبرا ذلك بالتوجه الاستراتيجي الذي يجب أن لا يعيقه أي تحرك من هنا او هناك، مضيفا بان حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة إلى أراضيه التي انتزعت منه عام 1948 لا يمكن أن تنجز دون وحدة وطنية حقيقية، ودون توجه استراتيجي موحد يشكل أساس الخطاب السياسي الفلسطيني لكافة الأطراف، وبتسخير كافة عوامل القوة الفلسطينية على كافة الصعد لدعم ذلك .

من ناحيته حيا زياد البلبيسي عضو هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح الحضور وكافة الفرق الرياضية المشاركة، مؤكدا على حق العودة، وبتمسك الشعب بالنضال من اجل تحقيق ذلك، معتبرا أن الفعالية الكروية جسدت وحدة الجميع على الأرض بعيدا عن الصراعات الفئوية.