وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إضراب عن الطعام يومي الجمعة والسبت في سجن رامون

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 09/06/2011 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين رامي العلمي الذي زار الأسرى في سجن رامون، بأن الأسرى قرروا إضراب عن الطعام يومي الجمعة والسبت 10-11/6 احتجاجا على قيام إدارة السجن بإجبار الأسرى على التفتيش العاري.

وقال الأسير جمال رجوب ممثل المعتقل في السجن للمحامي خلال زيارته أن إدارة السجن عمدت على استفزاز الاسرى من خلال تفتيشهم بشكل عاري خلال خروجهم وعودتهم الى السجن، مما دفع الأسرى الى رفض هذا الإجراء الذي يعتبر إهانة وإذلال للمعتقلين.

وقال أن رفض الأسرى الخضوع الى التفتيش العاري أدى الى قيام إدارة السجن بمعاقبتهم بزجهم في زنازين انفرادية وقيامها بحملة تنقلات بين الأسرى في أقسام السجن.

من جهة أخرى أفاد المحامي رامي العلمي أن السير الفلسطيني كفاح حطاب المحكوم بالسجن المؤبد، سكان طولكرم لازال منذ شهرين يواصل رفضه ارتداء ملابس إدارة السجون والوقوف على العدد اليومي مطالبا بالتعامل كأسير حرب.

وقال المحامي: أن الأسير كفاح على ضوء اتخاذ هذا الموقف خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام والماء لمدة 18 يوما متواصلة بعد أن قامت إدارة السجون بنقله الى عزل سجن رامون ومن ثم الى عزل سجن ايشل في السبع، وأدى ذلك الى تدهور وضعه الصحي بشكل كبير بسبب الإضراب وتعامل إدارة السجون الاستفزازي معه وإجباره بالقوة على الوقوف على العدد وارتداء ملابس السجن وفرض غرامة مالية عليه شهريا بقيمة 900 شيقل تخصم من حسابه الشخصي.

وتم نقله الى مستشفى سجن الرملة الاسرائيلي حيث يتواجد الآن، بعد تدهور وضعه الصحي وقد أنهى إضرابه عن الطعام ولكنه لا زال يواصل رفضه ارتداء ملابس السجن والوقوف على العدد اليومي.

ويذكر أن الأسير كفاح حطاب تولى منصب الدفاع المدني في طولكرم واعتقل يوم 4/6/2003، وهو أول أسير فلسطيني يعلن أنه أسير حرب ويرفض التعامل مع إجراءات غدارة السجون الاسرائيلية.