وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشباب الفدائي في مواجهة ايدلنجلن الألماني

نشر بتاريخ: 09/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 02:46 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – يواصل المنتخب الفلسطيني للشباب معكسره الداخلي، ويواجه مساء غدٍ الجمعة فريق ايدلنجلن الألماني على أرضية ستاد الخضر ببيت لحم .
وتأتي هذه المباراة للوقوف على جاهزية اللاعبين وللاستقرار على التشكيلة الأساسية استعدادا للاستحقاقات القادمة والتي تتمثل بخوض غمار البطولة العربية في المغرب ، إضافة لتصفيات كأس آسيا للشباب والتي ستقام في الإمارات .

لمحة عن الفريق الألماني ...
تأسس نادي ايدلنجلن عام 1907 ، وكان يعنى بألعاب القوى في ذلك الوقت ، ثم استحدث فرق لكرة القدم وكرة اليد وكرة الطاولة ، وشارك مرتين في دوري الدرجة الأولى الألماني في موسمي ( 1974 – 1978 ) ، يضم النادي 8 فرق تتراوح اعمارهم من 3-18 سنة ، كما يحتوي على فريقين رسميين يلعبان في الدرجات المختلفة في الدوري الألماني .

|132504|

لاعب فلسطيني ...
تضم بعثة النادي الألماني لاعبا فلسطينيا في خط الهجوم يدعى فادي نصار ، وفي لقاء خاص مع دائرة الإعلام بالاتحاد ، عبر نصار عن شكره وامتنانه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لدعوته لناديه لخوض مباراة ودية أمام منتخب الشباب .

وتحدث نصار عن تجربته في ألمانيا فبعد إنهائه الدراسة الثانوية في الأراضي الفلسطينية توجه لألمانيا لإكمال دراسته الجامعية في تخصص الهندسة الميكانيكية ، وفور وصوله استفسر عن إمكانية إنضمامه لأحد فرق كرة القدم ، ورحب القائمون على نادي ايدلنجلن بنصار كونه من الأراضي المقدسة ، كذلك وجد نصار اهتماماً خاصاً من الإعلام الألماني ، الذي سيتواجد في مباراة الغد لتصوير المباراة وعرضها في ألمانيا .
وقبل 4 أشهر راودت نصار فكرة قدوم ناديه للعب في الأراضي الفلسطينية ، وطرح الفكرة على أصحاب القرار في النادي ضمن برنامج أسماه "رحلة إلى فلسطين" ، الذين لم يتوانوا عن الموافقة ،ورغم الصعوبات التي واجهت هذه الفكرة الا انه وبعد التنسيق تم الاتفاق على موعد القدوم واللعب يوم 10 من حزيران ، ويقول نصار " حلم كبير تحقق أخيرا ، لا أستطيع أن أعبر عن مدى سعادتي وفخري باللعب على أرض فلسطين ضمن فريق أوروبي " .


|132503|

منتخب الشباب ...
وقال المدير الفني للمنتخب عبدالناصر بركات إن هذا المعسكر هو الأول بعد انتهاء الامتحانات واعتبر هذه البداية مبشرة آملاً أن يستمر تقدم اللاعبين على هذا النحو ، ولم يواجه المنتخب أي صعوبات تذكر في المعسكر باستثناء غياب بعض اللاعبين لخوضهم امتحانات الثانوية العامة ، وهو ما أثر على الاستعداد لمباراة الغد ، التي اعتبرها مقدمة للتحضير لبطولة العرب وتصفيات كأس آسيا ، لافتا إلى أن ارتفاع معدل أعمار الفريق الألماني يعتبر احتكاكاً جيداً بغض النظر عن النتيجة ، إذ أن اللاعبين بحاجة لخوض مباريات للتعرف على مستواهم .

وتحدث مساعد المدرب جمال جادالله عن الأهداف المرجوة من مباراة الغد وهي الوقوف على مستوى اللاعبين ، خاصة لانقطاعهم منذ فترة طويلة عن الاحتكاك وخوض المباريات، إضافة للخروج بنتائج مستقبلية مفيدة للاعبين ، وأشاد جادالله بالتزام اللاعبين بالتدريبات وتطبيقهم التعليمات داخل وخارج الملعب ، وهو ما سينعكس عليهم بنتائج إيجابية خاصة أنهم خيرة اللاعبين الشباب من كافة محافظات الوطن .

من جهته اعتبر مدرب اللياقة البدنية فراس أبورضوان أنه من السابق لأوانه الحديث عن لياقة الفريق لأنه في بداية التجمع ، ويحتاج للتكيف البدني من 4-6 أسابيع ، مشيدا بالخامات الموجودة ، ومتمنيا الصبر على الفريق وعدم استعجال النتائج لوجود خطة طويلة المدى ستثمر في المستقبل ، وسيعمل الجهاز الفني على تمنية عناصر معينة متعلقة باللياقة مثل السرعة والقوة والتحمل بشكل أساسي ، وتطوير القدرات الأخرى مثل القدرات التوافقية بما ينسجم مع خدمة المهارة الفنية والنواحي التكتيكية للمدرب .

وعن حراس المرمى المنتخب المتواجدين في المعسكر أشاد مدرب الحراس مأمون دبدوب بمستواهم الفني ، وشدد على أن إبتعادهم عن المباريات بسبب الامتحانات أثر على المستوى البدني ، وأن الجهاز الفني يعمل على تحسينه قبل خوض غمار البطولة العربية.

|132505|

بطاقة اللقاء ...
يذكر أن المباراة ستقام مساء غد الجمعة في تمام الساعة 6 مساء على استاد الخضر الدولي ، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية والرياضية .