وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة البارالمبية تختتم دورة في الرياضة من اجل التنمية

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 12:17 )
غزة - معا - ضمن مشروع الرياضة من اجل التغيير التي تدعمها و تمويلها المفوضية الأوربية الدولية بتنظيم وإشراف اللجنة البارالمبية الفلسطينية ومؤسسة مرسي كور وتحمل العديد من العناوين التنموية في مجال رياضة المعاقين وهي.

1. الرياضة النسائية.
2. إصابات الملاعب.
3. الصحة والتغذية الرياضية.
4. الرياضة من اجل التنمية.
5. التأهيل النفسي الرياضي.
6. التصنيف الرياضي.
7. التربية الرياضية.
8. التأهيل الرياضي.

|132521|

وتعد هذه الدورة الرابعة التي أدارها د. عمر نصر الله قشطه أستاذ الإدارة الرياضية المساعد كلية التربية البدنية والرياضة - جامعة الأقصى وشارك فيها 30 دارسا من الكوادر الرياضية ومن اللجان التي تتبع اللجنة البارالمبية ومن الجنسين وهم ممثلين عن العديد من الأندية والمراكز والمؤسسات المهتمة برياضية المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان د قشطه أدار برنامج الدورة على مدار يومين بواقع 12 ساعة تدريبه بعنوان الرياضة من اجل التنمية حيث ناقش من خلالها مواضيع ذات علاقة بعلم التنمية الرياضية المجتمعية و أهداف الرياضة والتنمية في المجتمع الدولي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها رقم 58/5 -2002 الرياضة وسيلة التعليم والصحة والتنمية والسلم, بالإضافة لشرح فكرة التنمية المستدامة و دراسة نصوص المواد التي تضمن حق الإنسان في ممارسة الرياضة في الدستور الفلسطيني و عرض توصيات مؤتمر فرانك فورد في ألمانيا عام 1986حول الرياضة للجميع, مع توضيح الفوائد الصحية الناتجة عن ممارسة النشاط البدني بانتظام لدى الناشئة, كما وقدم الدكتور قشطه العديد من النصائح و إرشادات عامة عن ممارسة النشاط البدني.

|132520|

ومن جهته أعرب ماهر راضي منسق المشروع عن سعادته بنجاح تلك الدورات وتوصيل رسالة اللجنة التي تضمن ثقل الكادر الفني للأندية التي تتبع اللجنة البارالمبية ، ضمن خطة معدة سابقا وسيبشر المستقبل بنجاحها على ارض الواقع .