وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مركز خدمات الجمهور في حلحول

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 17:40 )
الخليل -معا- جرى يوم امس افتتاح مركز خدمات الجمهور الذي تم انشاؤه في الطابق الأرضي لمبنى البلدية. وقامت البلدية بالتعاون مع مؤسسة CHF الدولية بتأسيس وتجهيز هذا القسم من البلدية وتزويده بالأجهزة اللازمة وذلك بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. وتم اقامة هذا المركز بهدف التسهيل على المواطن واختصار الجهد والوقت اللازم لانجاز معاملات المواطنين، كما أنه يعتبر نقلة نوعية للبلدية في طريقة أداء وتقديم الخدمات للمواطنين.

ويعتبر هذا المركز الثالث على مستوى الوطن الذي تقوم مؤسسة CHF الدولية بتنفيذه، وقد قامت البلدية بتقديم المساهمة المالية المطلوبة لاقامة هذا المركز، كما قامت بالتعاون مع مؤسسة CHF الدولية بتأهيل عدد من الموظفين لتمكينهم من تقديم الخدمة المناسبة من خلال هذا المركز وبشكل محوسب تماماً حيث من المتوقع أن تصبح جميع الخدمات التي تقدمها البلدية وذمم المواطنين محوسبة بشكل كامل.

وحضر الافتتاح وزير الحكم المحلي د. خالد فهد القواسمه كراعي للافتتاح وعدد من موظفي وزارة الحكم المحلي ومديرية الحكم المحلي في الخليل، وكذلك محافظ الخليل كامل حميد، ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مايك هارفي، ونائبة مدير مؤسسة CHF الدولية في أمريكا، اضافة الى مديرة مؤسسة CHF الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة لنا أبو حجلة، وعدد كبير من موظفي االوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة CHF الدولية، كما حضر الافتتاح عدد كبير من رؤساء وموظفو المديريات في حلحول وعدد كبير من رؤساء البلديات في المنطقة اضافة الى جمع كبير من أهالي مدينة حلحول.

وقد كان في استقبال الضيوف رئيس البلدية د. زياد أبو يوسف وأعضاء المجلس البلدي وكذلك أعضاء المحلس الشبابي وأعضاء لجنة الدعم والمساندة من المؤسسات بالاضافة لموظفي البلدية.

وبدأ الافتتاح بقص الشريط ورفع الستار عن المركز ثم قام الجميع بجولة داخل المركز وتم عرض فلم قصير عن مراكز خدمات المواطنين وبعد ذلك توجه الجميع لقاعة البلدية حيث امتلأت القاعة بالحضور وابتدأ الحفل بقراءة القرآن الكريم ثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني، بعد ذلك ألقى رئيس البلدية د. زياد أبو يوسف كلمة رحب فيها بالضيوف والحضور وشكر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومؤسسة CHF الدولية على الشراكة والدعم المتواصل ثم قدم لهم بعض المشاريع والاحتياجات الملحة للبلدية وللمدينة، بعد ذلك ألقى محافظ الخليل ووزير الحكم المحلي كلمات أشادا فيها بأداء بلدية حلحول وشكرا الداعمين، وأكدا على مطالب رئيس البلدبة ووعدا بمتابعة المطالب مع الجهات الداعمة .

كما أشار محافظ الخليل لضرورة فتح مدخل الحواور للمغادرين وضرورة مساعدة بلدية حلحول كونها تعتبر مدخلا ومعبرا رئيسيا للمحافظة.

كما ألقى رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مايك هارفي كلمته حيث شكر البلدية على التعاون، مشيرا الى أنها كانت من بين أفضل الشركاء وأبدى اعجابه بسرعة انجاز المركز ووعد بتلبية معظم احتياجات المدينة. وألقت لنا أبو حجلة كلمتها حيث شكرت البلدية على حسن الاستقبال والتعاون ووعدت باستمرار استهداف مدينة حلحول وبلديتها في الاربع سنوات القادمة. وفي الختام تم تكريم الضيوف وتوزيع الهدايا عليهم شكرا وعرفانا من البلدية على دعمهم المستمر.

بعد ذلك توجه الضيوف برفقة المجلس البلدي والمجلس البلدي الشبابي ولجنة الدعم والمساندة وموظفي البلدية الى مدرسة حلحول الأساسية في الرموز التي قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بتمويل بنائها بالتعاون مع البلدية والمجتمع المحلي من خلال لجنة بناء المدارس وتم تقديم طعام الغداء لهم وعمل جولة مختصرة في المدرسة ووعدوا بتمويل بناء الطابق الأخير لهذه المدرسة، بعد ذلك غادر الضيوف مودعين بنفس حفاوة الاستقبال.

من الجدير ذكره أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID قامت بتمويل العديد من المشاريع لمدينة حلحول من بينها عدد من الشوارع ومدرسة، وكذلك مولت الخطة الاستراتيجية للمدينة والآن تقوم بتمويل تنفيذ المخطط الهيكلي للمدينة المتوقع الانتهاء منه في شهر أيلول القادم.