وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام لمزارعي قرية بيت اجزا امام بوابة جدار الفصل

نشر بتاريخ: 10/06/2011 ( آخر تحديث: 10/06/2011 الساعة: 19:02 )
القدس -معا- نظم مجلس قروي بيت اجزا الواقعة شمال غرب القدس، وحشد واسع من اهالي منطقة شمال غرب القدس اعتصاما جماهيرا احتجاجا على منع قوات الاحتلال المزراعين من الدخول لاراضيهم والمطالبة بفتح البوابة التي تحول دون الوصول اليها، وذلك بالقرب من جدار الفصل المقام على اراصي القرية .

واقام المعتصمون صلاة الجمعة وبعدها تحدث احمد ديوان رئيس مجلس قروي بيت اجزا كلمة المجالس المحلية بالمنطقة اوضح فيها ان قيمة الاراضي التي التهمها جدار الفصل بالقرية بلغت 756 دونما مزروعة بالزيتون والحمضيات، مشيرا الى سياسة الاحتلال بحرق اراصي القرية وتحويلها من اراض زراعية الى اراض قاحلة والقيام بتصويرها واعتبارها حجة بان تلك الاراضي لا يوجد احد يعتني بها من قبل المزارعين الفلسطينيين مما تكون ذريعة للاستيلاء عليها.

واظهر محمد ربيع عضو اللحنة الشعبية لمقاومة الجدار بمنطقة شمال غرب القدس بانه لايوجد ديمقراطية مادام الاحتلال على ارضنا الفلسطينية وطالب جميع القوى والمؤسسات الحقوقية بالضغط على الاحتلال لكي يتسنا للمزارعين بالوصول الى اراضيهم والاعتناء بها .

واعرب محمد جابر عضو اللحنة الشعبية لمقاومة الجدار بمنطقة شمال غرب القدس بانه لا سلام ولا استقرار ما دامت قوات الاحتلال تنفذ مخططاتها بسرقة الاراصي ومنع اهلها من الوصول اليها .

وفي نهاية الاعتصام قامت قوات الاحتلال بفك الاعتصام من خلال اطلاق القنابل المسيلة للدموع ما ادى الى اصابة عشرات المعتصمين بحالة اختناق .