وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام الصليب الأحمر في جنيف يزور النواب المعتصمين بالقدس

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 01:15 )
القدس -معا- استقبل النواب المقدسيون والوزير السابق مدير عام الصليب الأحمر في جنيف (ايف كادوخ) برفقة مدير الصليب في فلسطين (خوان بيدرو) والسيدة باربرا مديرة الصليب في الأراضي المحتلة عام 67 .

ورغم متابعة المدير الدولي ملف المهددين بالإبعاد من خلال التقارير الدورية المفصلة التي تصله من القدس إلا انه فضل زيارتهم والاستماع مباشرة من النواب والوزير المهددين بالإبعاد والاطمئنان على أوضاعهم في خيمة الاعتصام المقامة في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح بالقدس

وأوضح كادوخ الذي يحمل الجنسية السويسرية للنواب عن ان لقاءات ستعقد مع المسئولين في حكومة الاحتلال ومع المسئولين الفلسطينيين في مواضيع تتعلق بالبعثة الدولية وتسهيل عملها ، كما استمع من النواب الى أخر المستجدات داخل الخيمة في قضية الإبعاد ومطالب الاحتلال بتهجير النواب من مدينتهم .

ووجه المهندس خالد ابوعرفة سؤاله للوفد :" هل سيستمر الصليب في ترك إسرائيل تمنعه من القيام بواجبه تجاه الفلسطينيين ؟" ، فأجاب كادوخ " ان الصليب يجهد للقيام بواجبه وانه سيعمل جاهدا للقيام بواجبه كما كان عليه في السابق مع إدراكه لصعوبة الوضع وتعقيدات الأمور في فلسطين والمنطقة " .

واعتبر كادوخ ان التغييرات التي تحياها المنطقة العربية كانت غير متوقعة وانه لا يستطيع احد ان يتنبأ بالمستقبل لكن المنظمة ستبقى تؤدي عملها وفق برامجها المحددة .

وقد لاقى النواب اهتمام وتركيز على البعد الإنساني والسؤال عن عائلات المعتصمين إضافة الى انه التقى والوفد المرافق له بأبناء المعتصمين واطمئن على أحوالهم .

وتم شرح قضية النائب محمد ابو طير الذي تم إبعاده خارج القدس إضافة الى الطلب من المسئول الدولي تخصيص زيارة له في رام الله .وقد طالب النواب مؤسسة الصليب الأحمر ان يكون لها دور فاعل أكثر من اجل إظهار الانتهاكات من الجانب الإسرائيلي وتحديدا مطالبة المجتمع الدولي لنقاش خروقات الاحتلال للمواثيق الدولية واتفاقية جينيف.

ووصف النائب احمد عطون الزيارة بأنها كانت ودية وايجابية وقد ثمن النواب والوزير هذه الزيارة وشكروا الوفد على مواقفه مؤكدين انه كان هناك تنسيق واحترام منذ بداية الاعتصام وسيتواصل التنسيق والتقدير للمنظمة مع تخصيص الشكر الجزيل للسيدة (باربرا) وللمسئولين في المنظمة .