وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة التضامن: بيت لحم يواصل انتصاراته وترسنطة يسقط امام السرية

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 14:32 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للبطولة- واصل فريق أرثوذكسي بيت لحم انتصاراته في بطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني السلوية الخامسة" دورة العهد والوفاء" التي ينظمها ناديا أرثوذكسي بيت لحم وبيت جالا وتحتضنها صالة العمل الكاثوليكي، وقد فاز فريق بيت لحم في مباراته الثالثة خلال البطولة على بير زيت بالنتيجة 99/90.

وكان التلاحمة فازوا في وقت سابق على فريقي أرثوذكسي بيت جالا ودلاسال القدس، وبهذا يكون بيت لحم أول الصاعدين إلى الدور الثاني بعد تصدره المجموعة الثانية دون اي خسارة.

وفي مباراة ثانية، حقق فريق سرية رام الله فوزه الأول خلال البطولة على حساب ترسنطة بيت حنينا 98/ 92 ضمن مباريات المجموعة الأولى في مباراة من الطراز الرفيع قدم خلالها الفريقان عرضا فينا جميلا، علما ان السرية كان قد خسر خلال مباراته السابقة امام ابداع الدهيشة.

ووصف مدرب بيت لحم صالح البندك مباراة فريقه وبير زيت بالجميلة، مؤكدا انه بعد اتساع الفارق أشرك معظم لاعبي دكة الاحتياط لزيادة الخبرة والاحتكاك والانسجام بين أعضاء الفريق.

أرثوذكسي بيت لحم- بير زيت
الربع الأول: ربع من طرف واحد، رفع التلاحمة النتيجة إلى 8/1 في الدقيقة 2.30، حيث أجاد حنا سهواني وفارس السويطي وأسامة أبو جابر من تحت السلة فيما استمتع الحضور بأداء طوني من بيت لحم في الارتداد السريع.

واستمر التلاحمة في بسط سيطرتهم على الميدان حيث رفعوا النتيجة في الدقيقة الخامسة إلى 16/6، من خلال إغلاقهم للمنطقة الدفاعية إغلاقا محكما والاعتماد على الفاست بريك السريع، واستطاعوا إنهاء الربع بالنتيجة 30/13.

الربع الثاني:
افتتح قهار أبو دية الربع بثلاثية وأضاف الأجنبي ستيفان تايلور بثلاثية أخرى لبير زيت في ظل تراجع الأداء التلحيمي، وبلغت عدد النقاط التي سجلت خلال الثلاث دقائق الأولى 10 لبير زيت مقابل 3 لبيت لحم، وقلص بير زيت النتيجة مع مرور نصف الربع إلى 7 وأصبحت 35/28، ليعود التلاحمة إلى أجواء المباراة ويعاودوا توسيع الفارق وانتهى الربع بالتعادل 24/24.

الربع الثالث:
منذ بداية الربع فرض أجنبي بيت لحم طوني رقابة على تحركات قهار ابو دية، وخاصة بعد البداية الموفقة التي قدمها بير زيت، لكنه سرعان ما تراجع مع نهاية الربع.

وسع لاعبو بيت لحم الفارق خلال الربع بعد عودتهم لاستغلال الكرات من خلال الفاست بريك السريع في ظل الإرهاق الذي بدأ يظهر واضحا على بير زيت وسط تألق السويطي وابراهيم البندك من تحت السلة وجورج قنواتي في الاختراق والتسجيل، وانتهى الربع للتلاحمة بالنتيجة 23/21.

الربع الرابع:
لم يستسلم بير زيت وحاول لاعبوه جاهدين حسم نتيجة المباراة وسط تراجع في أداء التلاحمة الذين مال أدائهم إلى الفردية بعد التبديلات التي أجريت في صفوف الفريق، حيث قلص بير زيت الفارق إلى 9 نقاط وانهوا الربع بالنتيجة 32/22.

وانتهت المباراة بفوز بيت لحم بالنتيجة 99/90.

حكم اللقاء: فؤاد كنعان، إبراهيم نواورة، حسن الخطيب.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

سرية رام الله- ترسنطة بيت حنينا
الربع الأول:
قاد إبراهيم حبش فريقه من خارج الملعب، خاصة وان السرية أشرك عددا من ناشئيه لاكتساب الخبرة، وافتتح داوود ابو قويدر التسجيل بثلاثية، رد عليه الأجنبي جيرمي لترسنطة، وظهر الانسجام واضحا على اداء ترسنطة على عكس اللقاء السابق، وقدم الفريقان ربعا فنيا جميلا انتهى بالنتيجة 22/21 للسرية.

الربع الثاني:
لم يختلف عن سابقه وزاد كل من تامر حبش ولوك وكايل رصيد السرية من خلال تألقهم في التسجيل من داخل وخارج القوس، وسط تراجع بسيط في مستوى ترسطنة وانتهى الربع للسرية بالنتيجة 28/24.

الربع الثالث:
واصل الفريقان عروضهم الطيبة في بداية الربع، واستمرت الأفضلية للسرية الذين كان الانسجام واضحا بين اللاعبين الأساسيين والأجانب، في ظل تفاوت مستوى ترسنطة، السرية اعتمد على سرعة لاعبيه ولياقتهم في خطف الكرات والتسجيل من خلال الفاست بريك السريع وثلاثيات كيفين حبش وكايل فيما كان اعتماد ترسنطة على اختراقات الأجانب وانتهى لصالح السرية بالنتيجة 18/14.

الربع الرابع:
ثار لاعبو ترسنطة في وجه السرية خلال هذا الربع واستطاعوا بإصرار كبير معادلة النتيجة 83/83، بعد ان وصلت في بعض الأحيان الى 10 نقاط خاصة في ظل تألق الأجنبي جيرمي في تسجيل الثلاثيات والاختراق والتسجيل من تحت السلة ، لتعود المباراة الى نقطة البداية، ليتم تمديدها بشوط إضافي انتهي لصالح السرية بالنتيجة 15/9.

وتنتهي المباراة بفوز السرية بالنتيجة 98/92.

حكم اللقاء: جون بعبول،حسن الخطيب، فؤاد كنعان.
سجلها جوزيف دبدوب، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

مباريات اليوم:
** بيت جالا + دلاسال القدس 6:00
** سرية رام الله + بيت ساحور 8:00

|132692|