وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تحيي ذكرى النكسة بزيارة متضررين من الاحتلال وبتنظيم مسيرة

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 12:39 )
الخليل- معا- بمبادرة من تجمع شباب ضد الاستيطان وفي الذكرى الرابعة والأربعين لدخول جيش الاحتلال لمدينة الخليل عام 1967، نظمت في الخليل مظاهرة جماهيرية بعنوان مسيرة حول العلم انطلقت من جامع الحسين باتجاه ساحة ابن رشد، كما تم تنظيم جولة تضامنية لسكان المناطق المحيطة بمستوطنة كريات أربع.

انطلقت الجولة التضامنية من مقر محافظة الخليل بمشاركة المحافظ كامل حميد والنائب د. سحر القواسمي وممثلي القوى السياسية في المحافظة ونشطاء تجمع شباب ضد الإستيطان حيث تمت زيارة عدد من العائلات في بيوتها والاستماع لمعاناتها. تمت الزيارة مشيا على الأقدام في منطقتي وادي الحصين ووادي الغروس المحاذية لسياج مستعمرة كريات أربع التي تحظر سلطات الاحتلال فيها حركة المركبات الفلسطينية. كما تم تنظيم لقائين موسعين لسكان المنطقتين مع الزائرين.

وعند الساعة السادسة مساء انطلقت من أمام مسجد الحسين مسيرة حول علم فلسطيني كبير بطول نحو 12 مترا وعرض نحو 5 مترات شارك فيها المحافظ كامل حميد ووزير الحكم المحلي خالد القواسمة ومندوبي القوى السياسية والنائب سحر القواسمة باتجاه ساحة ابن رشد.

ورافق المسيرة عدد من الخيالة الذين رفعوا أعلام فلسطين فيما ردد المشاركون الهتافات الوطنية وحملوا الشعارات الرافضة للاحتلال وتعزيز النضال الوطني والوحدة الوطنية.

ألقى محافظ الخليل كامل حميد كلمة في المشاركين في المسيرة أكد فيها على رفض الاحتلال ودعا إلى تعزيز الصمود والنضال الوطني ضد الاحتلال كما ودعا الى تعزيز الوحدة الوطنية كأحد الاستحقاقات التي تسبق معركة إعلان دولة فلسطين في أيلول القادم.