وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها الخامس بمحافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- عقدت كتلة الوحدة العمالية مؤتمرها الخامس في فرع الشرقية بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحضور عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤول مكتبها للعمل الجماهيري بقطاع غزة، وعصام معمر مسؤول كتلة الوحدة العمالية بالقطاع، وزكريا أبو دقة، محمد أبو إسماعيل أعضاء القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية.

افتتح المؤتمر أعماله بكلمة زكريا أبو دقة مسؤول فرع الشرقية بالجبهة الديمقراطية الذي رحب بالضيوف مهنئاً أعضاء المؤتمر بنجاح انعقاد مؤتمرهم، والجهود المبذولة للوصول إلى عملية ديمقراطية حقيقية، معرباً عن استعداد الجبهة لتقديم كافة أشكال الدعم لكتلة الوحدة العمالية من اجل انجاز برنامجها النضالي في خدمة قضايا العمال والحركة النقابية.

ودعا أبو دقة إلى تعزيز دور الكتلة بين صفوف العمال وتوسيع صفوفها تحضيراً لخوض المعركة الانتخابية القادمة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وبدوره رحب عصام معمر بأعضاء المؤتمر، مشدداً على أهمية دور العمال في النضال الوطني وتضحياتهم الجسام في سبيل انجاز الحرية والعودة والاستقلال، داعياً العمال إلى رص الصفوف والتوحد من أجل القيام بأوسع حملة عمالية في صفوف الكتلة العمالية لممارسة الضغط على حكومتي السلطة الفلسطينية وحماس لخلق فرص عمل للعمال وتأمين حياة كريمة لهم ولأسرهم لدورهم الوطني والنضالي.

وفي ذات السياق، أكد عصام أبو دقة على أهمية انعقاد المؤتمرات المنطقية في المرحلة الراهنة وصولا ً للمؤتمر العام لكتلة الوحدة العمالية.
وفي ختام مؤتمرها، انتخبت كتلة الوحدة العمالية في فرع الشرقية هيئة قيادية لها.