وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هو الأول على مستوى الوطن- انتخاب هيئة ادارية لمقدمي خدمات المياه

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- انتخب أعضاء الهيئة العامة في اتحاد مقدمي خدمات المياه في الأراضي الفلسطينية هيئتهم الإدارية بعد اجتماع انعقد في فندق "البست استرن" في رام الله شارك فيه جميع أعضائه من الضفة الغربية وقطاع غزة في آن واحد.

وأفرزت الانتخابات المهندس عماد الزير مدير قطاع المياه في بلدية الخليل رئيسا للاتحاد في حين جاء المهندس منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزه نائبا للرئيس حصل الدكتور سيمون الأعرج مدير عام سلطة مياه ومجاري بيت لحم على أمانة السر كما حصل عبد الخالق الكرمي القائم بأعمال مدير عام مصلحة مياه محافظة القدس على أمانة الصندوق والمهندس منير جرادات المدير التنفيذي لمجلس خدمات غرب جنين عضوا.

وجرت الانتخابات في ظل أجواء ديمقراطية كاملة و مشاركة من قبل جميع الأعضاء الممثلين لقطاعات المياه في الضفة الغربية وقطاع غزه وبحضور ممثلين عن سلطة المياه الفلسطينية والتعاون الفني الألماني GIZ والمؤسسات الأهلية والرسمية التي تعنى بقطاع المياه.

وقال المهندس الزير عقب النتائج: "إن الانجاز الفلسطيني يتمثل في إنشاء اتحاد مقدمي خدمات المياه والذي يعتبر الأول في الوطن العربي ويتحمل عبء كبيرا في ظل الأوضاع المائية في الأراضي الفلسطينية سنعمل بكل طاقتنا من اجل التعاون مع كافة الجهات التي تتحمل مسؤولية توفير المياه للمواطنين من اجل الوصول إلى إشباع المواطن بحاجاته من المياه التي تعتبر شريان الحياة و احد أهم أشكال الاحتياجات اليومية لكل مواطن فلسطيني".

وأضاف الزير، أننا في الاتحاد سنعمل مع أعلى المستويات الفلسطينية من اجل دراسة الإمكانيات المتوفرة لمزيد من التعاون وتفعيل دور الرقابة على إدارة مصادر المياه المتوفرة التي تقوم عليها سلطة المياه الفلسطينية والعمل على تحقيق العدالة في توزيع المتوفر من المياه والبحث عن موارد إضافية والمساندة في تحقيق الأفضل من خلال ملف المياه احد أهم ملفات الحل النهائي للقضية الفلسطينية.

من جانبها أشادت فرنسيكا ستكهن ممثلة GIZ في الأراضي الفلسطينية بالنزاهة وروح الديمقراطية والشفافية الفلسطينية في انتخابات اتحاد مقدمي خدمات المياه في فلسطين، قائلة انه تقدم ايجابي للفلسطينيين في مجال قطاع المياه سبقوا به كافة الدول العربية التي لم تتمكن حتى الآن من إنشاء اتحادات مشابه.