وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار الأسرى تناشد الرئيس التدخل لانقاذ حياة أسير محرر

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 09:48 )
أنصار الأسرى تناشد الرئيس التدخل لانقاذ حياة أسير محرر
بيت لحم- معا- ناشدت منظمة أنصار الأسرى وعائلة الأسير المحرر المريض نصر عطية حمدونة 57 عاما من سكان شمال قطاع غزة والذي يعاني من ورم سرطاني خطير في الدماغ الرئيس أبو مازن للتدخل والاسراع في تحويله للعلاج بالخارج نتيجة لتدهور حالته الصحية.

وأكدت المنظمة على اهتمام الرئيس بالأسرى وبالمحررين خاصة بعد اعتماد واصدار الكثير من القوانيين والقرارات التي تخصهم وطالبت أنصار الأسرى وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي والجهات الرسمية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المحررين وخاصة ان هناك الكثير منهم أصيب بامراض خطيرة وصعبة أدت الى استشهاد عدد كبير منهم وطالبت بضرورة توفير العلاج الفوري للمرضى منهم والعمل على كشف طبي كامل للأسرى المحررين الذين يتحررون من السجون الاسرائيلية.

وطالبت أنصار الأسرى الجهات المحلية والدولية بتبني وانجاح مشروع اعداد دراسة حول الأسرى المحررين وأمراضهم المزمنة وظروفهم وقدمته في شهر يوليو تموز العام الماضي والعمل على توفير كافة الامكانيات المادية واللوجستية لدعم اعداد الدراسة بإعتبارها تشكل ركيزة أساسية لفضح ممارسات الاحتلال بحق الاسرى وقاعدة بيانات صحية دقيقة عن حياتهم وتساهم في تخفيف ومعالجة أوضاع مئات المحررين الصحية والنفسية.

الجدير بالذكر ان الأسير حمدونة اعتقل في بداية الانتفاضة الاولى واكتشف مؤخرا اصابته بمرض الورم السرطاني في الدماغ وأجريت له عملية استئصال جزئي في مستشفى بالقدس.