وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركزية ناقشت نتائج التحقيق مع دحلان وكلفت الاحمد بطرح فياض للحكومة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 20:45 )
رام الله- معا- نفى د. جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صدور قرار عن اللجنة المركزية بفصل محمد دحلان من عضوية الحركة، مشيراً إلى أنه تم خلال الجلسة التي انعقدت ليلة أمس عرض نتائج التحيقيق مع دحلان ومناقشتها.

وقال محيسن في حديث لشبكة "معا" الاذاعية "حتى الان لا يوجد قرار نهائي، والقرار مرتبط بالامور القانونية المتعارف عليها".

وبشأن ترشيح فتح للدكتور سلام فياض لرئاسة الحكومة الجديدة، أشار إلى أن اللجنة المركزية وكلت عزام الاحمد بطرح اسم فياض كرئيس حكومة خلال اجتماع القاهرة.

وكانت وكالة الانباء الفرنسية قد أفادت بأن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت طرد عضو لجنتها المركزية محمد دحلان من الحركة، وتحويله الى النائب العام بتهمة "الفساد المالي وقضايا قتل"، حسبما ذكر عضو في اللجنة.

وقررت اللجنة المركزية لحركة فتح ليل السبت - الأحد خلال اجتماع عقد في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس مواصلة الاتصالات مع حركة حماس وباقي الفصائل لتشكيل الحكومة الجديدة "في أقرب وقت".

وقال عضو اللجنة المركزية لـ فتح عزام الأحمد إن "وفدي الحركتين سيلتقيان الثلاثاء القادم من أجل تشكيل الحكومة، ونأمل أن تكون هذه الجولة هي الأخيرة من أجل الانتهاء من ذلك".

وأوضح الأحمد أن "لدى الحركتين أسماء مرشحّين لرئاسة الحكومة"، مضيفاً: "سنبحث هذه الأسماء ونأمل ان ننتهي في هذه الجولة مع الأخوة في حركة حماس لأن هذه هي الخطوة الأولى التي يجب ان ننتهي منها بأقرب وقت"، لكنه رفض ذكر أسماء مرشحي الحكومة من كلا الحركتين.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم حركة "فتح" نبيل أبو ردينة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية ان الاجتماع "ناقش عملية السلام وتداعياتها، والجهود المبذولة دوليا وخاصة من قبل فرنسا وبقية الدول".

وأضاف "تمت مناقشة ما جرى خلال اللقاءات الاخيرة لمبعوثي الرئيس مع الجانب الاميركي في واشنطن"، مشيراً كذلك إلى أن اللجنة "استمعت لتقرير حول آخر التطورات المتعلقة بتشكيل الحكومة، ومهمة الوفد الفلسطيني الذي سيصل الثلاثاء القادم الى القاهرة للتشاور حول تشكيلة الحكومة".