وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي تختتم دورة تدريبية في مجال بناء الفريق وإدارة الوقت

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 11:32 )
رام الله -معا- اختتمت الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع مؤسسة التعاون الفني الألماني (GIZ) دورة تدريبية تحت عنوان بناء الفريق ومهارات الاتصال وإدارة الوقت لموظفي الدائرة ومنسقيها بالمديريات بمختلف المحافظات.

وخلال افتتاحه الدورة أكد د.هاني الحروب مدير عام الإدارة العامة والإعلام بالوزارة على أهمية هذه الدورة باعتبارها أهم الدورات كونها تؤدي إلى تنمية مهارات فريق العمل وتكامله وتجانسه وكيفية العمل ضمن فريق وما يعكسه من نتائج إيجابية على صعيد العمل.

كما أشار المدرب وضاح عبد السلام إلى أن الهدف من الدورة هو العمل على بناء فريق ناجح وتطوير وسائل الاتصال للفريق والتعرف على معوقات الاتصال بالأخرين، والعمل على مكونات ذلك الفريق ومعرف الفرق بين المجموعات والفرق إضافة إلى تكوين صورة عن الاتصال الغير لفظي وأخطاء لغة الجسد.

من جهته قال أولريش نيتشكي مدير عام برنامج الحكم المحلي في مؤسسة (GIZ) إلى الهدف من الدورة هو العمل على بناء الذات لأننا في مرحلة بناء الدولة ومؤسساتها وهذا بحاجة إلى تنمية قدرات موظفي السلطة الفلسطينية وتحديداً قطاع الحكم المحلي وهناك تحديات ومهام ملقاة على عاتق موظفي العلاقات العامة في وزارة الحكم المحلي والمديريات حيث إن للمديريات دور مهم في نشر المعلومات والمعرفة إلى أوساط المواطنين.

كما أكد منسق برنامج (GIZ) جهاد الشخشير إلى هذه الدورة تعد جزءاً من دورات تم وسيتم تقديمها لموظفي الحكم المحلي لا سيما موظفي العلاقات العامة والإعلام.