وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير: الاسير عاطف وريدات يبدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 13:58 )
الخليل - معا -أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير عاطف وريدات بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل سجن عسقلان إحتجاجا على سياسة القمع المتواصلة بحقه من قبل إدارة السجون والمستمرة منذ اعتقاله قبل نحو 10 سنوات والمتمثلة بنقله بشكل متواصل ومفاجيء الى عدة سجون.

حيث تعرض الاسير منذ اعتقاله لأكثر من 30 عملية انتقال بين عدة سجون مما ضاعف من معاناته وبحسب معطيات النادي، فان الاسير وريدات يعاني من أمراض عدة، بما فيها أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم، وبحاجة ماسة لمتابعة طبية.

وحمل نادي الاسير إدارة السجون المسؤولية عن حياة الاسير عاطف وريدات حيث يعتبر الاسير عاطف وريدات من قيادات الحركة الاسيرة ومن كوادر حركة فتح في سجون الاحتلال.

يذكر ان الاسير وريدات كان قد اعتقل عام 1982 وهو في سن 16 عاما، وأدين وحكم عليه بالسجن 11 عاما في السجون الاسرائيلية أمضاها جميعها الى ان اطلق سراحه عام 1993م وكان في حالة صحية سيئة جدا بسبب مرض القلب الذي عانى منه خلال اعتقاله وسياسة الاهمال الطبي المتواصلة بحقه.

ومع بداية انتفاضة الاقصى تعرض الاسير عاطف وريدات للمطاردة لنحو سنتين متواصلتين وتم اعتقاله بتاريخ 3/5/2002، حكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما و 3 أشهر حيث لايزال يقبع في سجن عسقلان ويعاني من وضع صحي صعب للغاية وبحاجة الى اجراء عملية قلب مفتوح الا ان ادارة السجون تماطل وهذا ما يعرض حياته للخطر.