وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب غنايم يزور المدرسة الثانوية بشعب ويؤكد على قدسية رسالة التعليم

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 12:25 )
القدس- معا- زار النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية، مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، المدرسة الثانوية في قرية شعب، حيث كان في استقباله مدير المدرسة المربي مروان فاعور، وطاقم المعلمين.

واستمع النائب غنايم لشرح عن المدرسة وعن مواضيع التعليم ونتائج البجروت. وعرض مدير المدرسة القضايا الرئيسية التي يجب الاهتمام بها. كما استمع النائب غنايم كذلك لاقتراحات وملاحظات المعلمين وخاصة بالنسبة لضرورة توفير برامج تربوية وتعليمية داعمة للطلاب وللمدرسة في امتحانات الثانوية العامة "البجروت".

وكذلك تناول الحديث تقوية مركز المعلم والنهوض بمكانته من خلال برامج وخطط الإصلاحات المختلفة، مثل "أفق جديد" و"قوة للمقابل" (عوز لتمورة) الأخيرة.|132795|وقال النائب غنايم خلال الزيارة: "إن مهمة المعلم والمدرسة مهمة صعبة في أيامنا هذه؛ بسبب جو العنف والانفلات الذي يعيشه مجتمعنا؛ لذلك أصبحت المدرسة خط الدفاع الأول عن قيم وأخلاق المجتمع. إن مهنة التدريس ليست مجرد وظيفة وراتب شهري، ولكنها رسالة مقدسة أيضا، ويجب الحفاظ على قداستها ودعم مسيرة التربية والتعليم بكل ما أوتينا من قوة. ومن خلال موقعي في لجنة التربية والتعليم التابعة للكنيست، وكوني مربيا سابقا، أخذت على عاتقي مهمة متابعة كل ما يتعلق بالتربية والتعليم ومركز المعلم، لأني أعتبر المسألة مسألة إستراتيجية تتعلق بمستقبل بقائنا ووجودنا في هذه البلاد".