وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسيرة المحرر طقاطقة: إدارة السجون تشدد الخناق على الاسيرات

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 12:40 )
الخليل - معا - قام وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع بزيارة إلى الاسيرة المحرر امل طقاطقة سكان بيت فجار التي قضت 4 اشهر في سجن الشارون الاسرائيلي اعتقالا ادارياً.

وحملت الاسيرة طقاطقة رسالة من الاسيرات إلى وزير الاسرى تتضمن اهمية التدخل والاهتمام بواقع الاسيرات البالغ عددهن (40) اسيرة فلسطينية، موضحة ان الاسيرات يتعرضن لضغوطات واجراءات تعسفية على يد ادارة السجن، وتمارس بحقهن سلسلة من العقوبات التعسفية والوحشية.

وقالت: ان حملة التفتيشات مستمرة في غرف واقسام الاسيرات وبشكل استفزازي، واشارت إلى تدهور الحالات الصحية لعدد من الاسيرات وعدم تقديم العلاج لهن كحالة الاسيرة قاهرة السعدي التي تعاني من مرض الاسنان واللثه، وحالة الاسيرة عبير عمرو ولطيفة ابو ذراع و امل جمعة ووفاء البس و رامية ابو سمرة و عائشة عبيات وغيرهن.

وركزت الاسيرة امل طقاطقة على واقع الاسيرات الاداريات اللواتي تم تجديد الاعتقال الاداري لهن اكثر من مرة دون سبب منطقي وقانوني وهن:

· الاسيرة هناء يحيى الشلبي من جنين، التي جدد الاعتقال الاداري لها للمرة الرابعة على التوالي في كل مرة 6شهور، وهي معتقلة اداريا منذ تاريخ14/09/2009.

· الاسيرة كفاح عوني قطش من نابلس جدد لها الاعتقال الاداري اربع مرات منذ تاريخ اعتقالها01/08/2010.

· علياء الجعبري من الخليل، معتقلة اداريا لمدة 6شهور.

وطالبت امل طقاطقة بحملة اعلامية وقانونية للافراج عن الاسيرات وخاصة الاسيرات الاداريات المعتقلات دون تهمة ومحاكمة.

وتحدثت الاسيرة عن رحلة العذاب والتنكيل التي تتعرض لها الاسيرات خلال الذهاب الى المحاكم الاسرائيلية على يد قوات نحشون من إذلال واعتداء وشتائم بحيث تحول السفر إلى المحكمة وسيلة لتعذيب الاسيرات والانتقام منهن.