وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من معلمي برنامج شبكة المدارس النموذجية يزور تربية أريحا

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 13:57 )
اريحا -معا- زار وفد يضم مديري ومديرات معلمي ومعلمات المدارس المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية في مديرية التربية و التعليم في محافظة بيت لحم يرافقهم منسقة البرنامج في تربية بيت لحم الهام حمد.و رئيس قسم الإشراف وليد رضوان اليوم بزيارة لمديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا وبعض المدارس المشاركة في برنامج شبكة المدارس النموذجية في محافظة أريحا .

والتقى الوفد مدير التربية و التعليم أ . محمد الحواش والنائب الفني ورؤساء أقسام الإشراف ,الإرشاد , العلاقات العامة و منسق المشروع في تربية أريحا .

في بداية اللقاء رحب مدير التربية و التعليم أ . محمد الحواش بالضيوف، مشيداً بأهمية هذه الزيارة و التي تندرج ضمن برنامج الزيارات التبادلية للمدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية .

وقدم الحواش شرحا موجزاً عن واقع التعليم في محافظة أريحا وتطرق إلى مشروع شبكة المدارس النموذجية و آلية تطبيقه في مدارس محافظة أريحا والنتائج المترتبة عليه .

بدوره شكر وليد رضوان رئيس قسم الإشراف في مديرية تربية بيت لحم مدير التربية على حسن الاستقبال , وتحدث عن فكرة إنشاء شبكة المدارس النموذجية و التي تعني بالتواصل و تبادل الخبرات بين المعلمين في المدارس المشاركة بالاضافة إلى الاطلاع على الخطط و الأنشطة المنفذة في المشروع.

فيما قدمت الهام حمد منسقة المشروع في تربية بيت لحم شرحاً عن تجربة مديرية بيت لحم بخصوص برنامج شبكة المدارس النموذجية .

بدورها أشارت النائب الفني في تربية أريحا بسمات سالم إلى أهمية متابعة تطبيق المشروع ضمن خطة متابعة شاملة ودراسة الآثار و النتائج من تطبيق المشروع و التي ستنعكس على أداء المعلمين و بالتالي على مستوى الطلاب .

كما وزار الوفد مدرسة زهرة المدائن والتقى مدير المدرسة الأستاذ وليد غروف الذي رحب بالوفد و تحدث عن النتائج الايجابية على سلوك الطلبة لتطبيق المشروع في المدرسة . فيما قدم معلم الحاسوب حسام أبو عرة شرحا مفصلاً عن تنفيذ المشروع في المدرسة وتحدثت المعلمة مها بالي عن توظيف التكنولوجيا في تطبيق المشروع .ثم قام الوفد بجولة في مرافق المدرسة شملت قاعة الحاسوب ومختبر العلوم و المكتبة والمرافق الأخرى .

وأبدى الوفد رضاه عما تم انجازه من المشروع في مدرسة زهرة المدائن . وعبر وليد رضوان رئيس قسم الإشراف عن سعادته بالالتقاء بالمعلمين و الاستماع إلى أرائهم حول تطبيق المشروع ومدى استفادتهم من البرنامج .

يشار إلى ان المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية في أريحا هي أربع مدارس و هي مدرسة زهرة المدائن للذكور, بنات أريحا الاساسية، مدرسة النويعمه الثانويه المختلطه , ومدرسة بنات العوجا الثانوية .